موقع السلطة
السبت، 21 سبتمبر 2024 09:41 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

ثنائيات لن ينساها الجمهور.. الطيب والإمبراطور الأصدق وعرفة والزعيم الألمع

موقع السلطة

حفلت السينما المصرية، بالعديد من الثنائيات في مجال السينما والتي حققت النجاح الكبير، سواء في مجال الايرادات الفنية، أو النجاح النقدي، الذي كان مميزًا جدًا ومحلقًا في السرب الخاص به.

 

استمرت الثنائيات الفنية بين البطل والمخرج لعدد من السنوات، بعد أن حققت تلك التيمة المطلوبة منها، والكمياء بينهما التي جعلت منهما ثنائي ناجح.

ويرصد موقع السلطة من خلال هذا التقرير أبرز الثنائيات بين الأبطال والمخرجين التي حققت نجاح كبير في مجال السينما.

 

  • الطيب والإمبراطور

حقق مخرج الغلابة كما كان يطلق عليه"عاطف الطيب"، والامبراطور أحمد زكي، تيمة مميزة جدًا في مجال السينما، وكانا معبرين في كل ما قدماه عن صوت المواطن المطحون، بعدة طرق، كانت كلها ناجحة جماهيرية ونقدية.

 

 

وكان من أشهر الأعمال التي شاركا فيها معًا: «التخشيبة» وكان هذا عام 1984، و«البرئ» عام 1986، و«الهروب» عام 1991، و«ضد حكومة» عام 1992.

  • عرفة والزعيم

 

قدما معًا أفلام وقف لها الجميع احترامًا وإجلالًا، مزجت بين الكوميديا والسياسة، التي دخلها شريف عرفة وعادل إمام معًا، محافظين على الجماهيرية و السياسة والفن.

نتيجة بحث الصور عن شريف عرفه وعادل امام

قدما معًا أفلام منها: «اللعب مع الكبار»، عام 1991، و«الإرهاب والكباب»، عام 1992، و«المنسي» عام 1993، و«طيور الظلام»، عام 1995، و«النوم في العسل» عام 1996.

نتيجة بحث الصور عن شريف عرفه وعادل امام

  • سيف والأستاذ

 

كون كلًا من المخرج سمير سيف والفنان نور الشريف ثنائية رزينة في عالم السينما، نتج عنها عدد من الأفلام ذات الطابع المختلف المحتوى.

نتيجة بحث الصور عن نور الشريف وسمير سيف

وكان من هذه الأفلام :«قطة على نار»، عام 1977، و«غريب في بيتي» عام 1982، و«شوارع من نار» عام 1984، و«آخر الرجال المحترمين» و«المطارد» عام 1985.

 

نتيجة بحث الصور عن نور الشريف وسمير سيف

البنك الأهلي
أحمد زكي محمد خان نور السريف عاطف الطيب
tech tech tech tech
CIB
CIB