موقع السلطة
السبت، 21 سبتمبر 2024 12:40 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

كيف تجعل قهوتك صحية تماماً؟

ارشيفية
ارشيفية

تعد القهوة اليوم واحدة من أكثر المشروبات شعبية في جميع أنحاء العالم، ولها عدة أنواع وذلك حسب البلد الذي جاءت منه كالقهوة العربية والتركية والأمريكية التي تختلف في طريقة تحضيرها عن بعضها البعض.

 

ويؤثر شرب القهوة بشكل كبير على مزاج الشخص وحالته الصحية والنفسية، لاحتوائها على مركبات لها تأثير كبير على كيمياء الجسم، كالكافيين الذي يعتبر بمثابة منبه.

 

لذلك إليك بعض الطرق لجعل قهوتك صحية ومفيدة لجسمك.

 

الكافيين يعمل كمنبه وهو أحد الأسباب التي تجعلنا نستمتع كثيراً بشرب القهوة فهو يعطينا كمية من الطاقة ويساعدنا على البقاء متيقظين عند الشعور بالتعب.

 

لكن شرب القهوة في وقت متأخر من اليوم يمكن أن يؤدي إلى القلق وعدم القدرة على النوم, وقلة النوم تسبب الكثير من أنواع المشاكل الأخرى, لهذا السبب عليك عدم شرب القهوة في وقت متأخر.

 

لكن إذا كان لا بد لك أن تشرب اختر القهوة منزوعة الكافيين, أو تناول فنجاناً من الشاي الذي يحتوي على كمية من الكافيين اقل بكثير من القهوة.

 

من السهل تحويل القهوة إلى شيء ضار بالصحة وذلك بإضافة السكر لها،و الذي يعد أسوأ عنصر في النظام الغذائي فهو السبب في الكثير من أنواع الأمراض الخطيرة كالسمنة والسكري، لكن إن لم تستطع شربها دون تحليتها, بإمكانك إضافة السكر الطبيعي.

 

 

البنك الأهلي
لايت صحة قهوة مشروبات طريقة تحضير كافيين طاقة
tech tech tech tech
CIB
CIB