موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

هذه الأمور تُعزز الرغبة الجنسية

ارشيفية
ارشيفية

عادة ما يحاول الزوجين زيادة معدل السعادة الزوجية بينهما من خلال بعض الأمور البسيطة التي تعزز لديهم المشاعر الإيجابية بما ينعكس على حياتهم بشكل جيد.

 

قد يكون من بين هذه الأمور البسيطة هو القيام بتدليك قدم الطرف الأخر لدقائق بسيطة، حيث كشفت دراسة حديثة عن تأثير هذا الامر بشكل إيجابي على الحياة الزوجية لديهما.

 

وأوضحت الدراسة أن القيام بالضغط على القدمين وفركهما يعمل على زيادة إفراز هرمون الأوكسيتوسين الذي يكون له دور في إثارة الرغبة الجنسية.

 

ويفرز الجسم هرمون الأوكسيتوسين أثناء العلاقة الجنسية وفي أثناء الولادة والرضاعة الطبيعة - بحسب الدراسة.

 

فوائد وأضرار ممارسة الرياضة قبل العلاقة الحميمة

 

أهمية تدليك القدمين لدى الزوجين

ولاحظ القائمون على الدراسة اختلاف نسبة هذا الهرمون في الدم لدى المشاركين بالدراسة قبل وبعد خضوعهم لعملية تدليك القدمين لمدة 10 دقائق باستخدام اليد آلة تدليك.

 

وتشير هذه النتيجة إلى أن التدليك بالقدمين على وجه الخصوص يعمل على زيادة الرغبة الجنسية وذلك يرجع لتركيز الأعصاب في القدمين بما يجعلها أكثر حساسية.

 

وكشفت الدراسة أن التدليك باستخدام اليد يحقق نتائج أفضل من استخدام آلة التدليك، حيث ارتفع معدل هرمون الأوكستوسين بنسبة 51% لدى المشاركين بالدراسة الين تم استخدام اليد في عملية تدليك قدمهم، أما اولائك الذين تم استخدام آلة التدليك لهم ارتفع لديهم نسبة الهرمون بمقار 18% فقط.

البنك الأهلي
لايت العلاقة الزوجية العلاقة الحميمة العلاقة الجنسية الحياة الزوجية
tech tech tech tech
CIB
CIB