موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 11:56 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

أبو الغيط يفتتح أعمال النسخة الرابعة من المنتدى العربي للتنمية المستدامة

أبو الغيط_أرشيفية
أبو الغيط_أرشيفية

افتتح الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط اليوم الأحد، أعمال النسخة الرابعة من الأسبوع العربي للتنمية المستدامة، والذي يعقد علي مدي ثلاثة أيام تحت شعار "معا لتعافي مستدام" بالشراكة مع الأمم المتحدة، والبنك الدولي، والاتحاد الاوروبي.

وصرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية في بيان صحفي اليوم ، بأن الامين العام ألقى كلمة أشار فيها إلى تداعيات جائحة كوفيد 19 الاقتصادية والاجتماعية والتي أثرت بشكل سلبي على المنطقة العربية بأثرها، فضلا عن تأزم الأوضاع في الدول المتأثرة بالنزاعات وتدهور مؤشرات التنمية وارتفاع الفقر متعدد الأبعاد وزيادة الفجوة الغذائية.

وأضاف المصدر أن أبو الغيط لفت إلى موضوع التمويل، حيث أكد على أهمية توفير موارد مالية إضافية لتسريع وتيرة تنفيذ أجندة التنمية المستدامة، فضلا عن أهمية البعد البيئي والذي يعد أحد ركائز العمل المستدام.

وأشار أبو الغيط إلى احتضان المنطقة العربية لقمتي المناخ لعامي 2022 و2023 في كل من مصر والإمارات، داعيا إلى أهمية استغلال هذه الفرصة للدفاع عن المصالح العربية باعتبار أن المنطقة العربية من أكثر المناطق تضرراً بتغيرات المناخ.

البنك الأهلي
الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط النسخة الرابعة الأسبوع العربي للتنمية المستدامة معا لتعافي مستدام جامعة الدول العربية اخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB