موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 12:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

بعد ظهوره في الاختيار 2.. هؤلاء قتلوا اللواء نبيل فراج

أحد العناصر الإرهابية
أحد العناصر الإرهابية

كانت الساعة تشير إلى الخامسة فجرا يوم 13 فبراير 2019، داخل سجن استئناف القاهرة، عندما تم النداء على أسماء 3 إرهابيين مدانين بقتل اللواء نبيل فراج، مساعد مدير أمن الجيزة الاسبق، بمدينة كرداسة، في 19 سبتمبر 2013.

ونفذت السلطات حكم الإعدام شنقا بحق الإرهابين محمد عبد السميع حميدة، وفتحي النحاس، ومحمد سعيد فرج، بعد إقرار أحكام الاعدام الصادرة بحقهم، واستنفاد كافة درجات التقاضي المنصوص عليها في القانون.

وعرضت الحلقة السابعة من مسلسل الاختيار2، لقطات استشهاد اللواء نبيل فراج، أثناء اشتراكه في حملة أمنية، حيث استشهد برصاص أطلقه الإرهابيون محمد عبد السميع حميدة، وفتحي النحاس، ومحمد سعيد فرج.

«حميدة» لم يكن إرهابيا عاديا أو من الهواة، بل حمل معه إلى آخرته إدانات كافية بارتكاب جرائم الإرهاب وتمويله والانضمام لجماعة إرهابية غرضها تعطيل أحكام الدستور، وإشاعة الفوضى في البلاد، وقتل اللواء نبيل فراج، عمدا مع سبق الإصرار، والشروع في قتل أفراد الشرطة، وحيازة أسلحة نارية وثقيلة ومفرقعات، ومقاومة السلطات وحيازة أجهزة اتصالات دون تصريح من الجهات المختصة للمساس بالأمن القومي.

 

وكان «حميدة» واحدًا من المتهمين في قضية «بيت المقدس» التي تحمل رقم 423 لسنة 2013، حصر أمن الدولة العليا، حيث يواجه مع آخرين اتهامات بارتكاب 54 عملية إرهابية فى مختلف محافظات الجمهورية.

وبعد القبض على المتهمين في القضية، باشرت النيابة العامة التحقيقات معهم، وأمرت بإحالتهم للمحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات أمن الدولة بالجيزة، ونسبت لهم ارتكاب جرائم الإرهاب وتمويله والانضمام لجماعة إرهابية غرضها تعطيل أحكام الدستور، وإشاعة الفوضى في البلاد، وقتل اللواء نبيل فراج، عمدا مع سبق الإصرار، والشروع في قتل أفراد الشرطة، وحيازة أسلحة نارية وثقيلة ومفرقعات، ومقاومة السلطات وحيازة أجهزة اتصالات دون تصريح من الجهات المختصة للمساس بالأمن القومي.

 

ويُعد إعدام المتهمين قصاصا عادلا لما اقترفت أيديهم التي أراقت دم ضابطا أفنى عمره في خدمة بلده وشعبه.

البنك الأهلي
الاختيار2 مسلسل الاختيار2 الحوادث كرداسة
tech tech tech tech
CIB
CIB