موقع السلطة
الأحد، 8 سبتمبر 2024 03:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

مستر إكس.. كم مرة عاد أبو بكر البغدادي من الموت؟

أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش
أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأحد، عن مقتل أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم داعش الإرهابي، في عملية عسكرية ضخمة نفذتها القوات الخاصة الأمريكية والجيش والمارينز في محافظة إدلب شمال غربي سوريا قرب حدود تركيا.

 

 

وبالطبع ليست هذا المرة الأولى التي يتم الإعلان فيها عن مقتل البغدادي، حيث سبق الإعلان عن ذلك مرات كثيرة منذ ظهور التنظيم عام 2014، حتى وصف البعض زعيم داعش بأنه "مستر إكس" الداعشي الذي لا يموت أبدا.

 

سبتمبر 2014

نشرت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا قالوا إنها لزعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، بعد مقتله في غارة أمريكية كبرى على معاقل التنظيم في سوريا والعراق.

 

إبريل 2015

قالت وسائل إعلام إيرانية إن البغدادي قُتل متأثرًا بإصابته في مستشفى بالجولان المحتل، في هجوم شنه الجيش العراقي ومتطوعون على البغدادي غربي العراق.

 

يونيو 2016

نشر موقع "روسيا اليوم" خبر مقتل البغدادي بقصف جوي نفذه التحالف الدولي في ريف الرقة، وسرعان من تراجع الموقع، وقال إنه لم يتسن له التأكد من الخبر .

 

يونيو 2017

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إنه يستطيع أن يقول بثقة عالية إن أبو بكر البغدادي لقي مصرعه، بعد استهدافه من الطيران الروسي في مدينة الرقة .

اقرأ أيضًا .. شهادة الضباط وتاريخ الميلاد.. تفاصيل الجلسة الثانية لقضية ”شهيد الشهامة”

يوليو 2017

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن لديه معلومات تفيد بمقتل زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي، لكن البنتاجون رد على هذه التقارير بأنه لا يملك معلومات كافية عن ذلك.

 

أكتوبر 2019

اليوم أعلن ترامب أن قوة خاصة من الجيش الأمريكي تمكنت من استهداف البغدادي، في المكان الذي يختبئ داخله في محافظة إدلب شمال سوريا قرب الحدود مع تركيا، وقال إنه تم تحليل الحمض النووي وإثبات وجود تطابق مع البصمة الوراثية للبغدادي، وأكد أن العالم أصبح أكثر أمانا الآن.

 

 

البنك الأهلي
مقتل البغدادي أبو بكر البغدادي داعش
tech tech tech tech
CIB
CIB