موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 03:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الجزائر: نسعى لحل الأزمة الليبية بعيدا عن التدخلات الأجنبية

عبد الحميد تبون
عبد الحميد تبون

أكدت الرئاسة الجزائرية، اليوم السبت، السبت، أن زيارة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية في ليبيا، فائز السراج إلى الجزائر، تأتي ضمن الجهود الأخيرة من أجل استئناف الحوار بين الليبيين.

وشددت الرئاسة الجزائرية في منشور عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، على سعيها لإيجاد حلّ سياسي للأزمة الليبية، تكون قائمة على احترام إرادة الشعب الليبي، وضمان وحدة ترابه وسيادته الوطنية، بعيدا عن التدخلات العسكرية الأجنبية.

يشار إلى أن الجزائر أعلنت في السابع من الشهر الجاري، دعمها لـ"إعلان القاهرة" لحل الأزمة في ليبيا والمبادرة التي أطلقها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والتي تحذر من الحل العسكري.

وأكدت أن الحل السياسي في جارتها الشرقية لن يكون ناجعًا إلا "وفقًا للشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن وفي إطار احترام إرادة الشعب الليبي" وبإشراك دول الجوار.

وأصدرت وزارة الخارجية الجزائرية، في الأثناء، بيانًا، دعت فيه كل الفاعلين الإقليميين والدوليين لتنسيق جهودهم بهدف إيجاد تسوية سياسية دائمة للأزمة في ليبيا.

وأكد البيان على تمسك الجزائر بالدور المحوري لدول الجوار الليبي المساعد على إيجاد حل سياسي شامل من خلال الاعتماد على الحوار الشامل كسبيل وحيد لتحقيق السلام في ليبيا وضمان وحدة أراضيه.

البنك الأهلي
الرئاسة الجزائرية فائز السراج الشعب الليبي الجزائر إعلان القاهرة
tech tech tech tech
CIB
CIB