موقع السلطة
الأربعاء، 3 يوليو 2024 11:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

قانوني: التعديلات المقترحة دستورية بامتياز

الدكتور صلاح فوزي
الدكتور صلاح فوزي

أكد الدكتور صلاح فوزي، أستاذ القانون الدستوري بجامعة المنصورة، إن التعديلات الدستورية المقترحة المطروحة للاستفتاء عليها دستورية بامتياز، مشيرًا إلى أن التعديل تم على مدة الرئاسة وليس على إعادة الانتخاب، مؤكدًا أن أقل مدة رئاسة في العالم هي 4 سنوات وتوجد في الولايات المتحدة الأمريكية، والـ 4 سنوات ليست كافية لإتمام برنامج انتخابي.

وأضاف "فوزي"، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأربعاء، أن مصر عام 2014 لم يكن لها وجود إفريقي، والآن الرئيس عبدالفتاح السيسي، هو رئيس الاتحاد الإفريقي، وأصبح لمصر دور مؤثر للغاية في المحيط العربي والإقليمي والدولي في السياسة الدولية.

وتابع، أن هناك أجندة كبيرة جدًا للتطوير والتحديث، فهناك تطوير لـ 47 منطقة عشوائية، وإنشاء مليون وحدة سكنية، وإنشاء مدن ذكية، إلى جانب مشروع الضبعة النووية وغيره من المشروعات القومية التي يتوقع الشعب المصري أن يجني ثمارها قريبًا، وكان هذا الدافع لإطالة مدة الرئاسة لـ 6 سنوات.

البنك الأهلي
التعديلات الدستورية المقترحة المطروحة للاستفتاء دستورية بامتياز مصر اخبار مصر السلطة اللجنة العليا للانتخابات كريستيانو رونالدو حكيم زياش Porto VS Liverpool
tech tech tech tech
CIB
CIB