موقع السلطة
الإثنين، 16 سبتمبر 2024 10:15 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

«الكهرباء»: استثمار 2.1 مليار جنيه لتطوير الشبكات بشمال سيناء منذ 2014

شبكات الكهرباء
شبكات الكهرباء

ذكرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم تنفيذ أعمال توسع وإحلال لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية بمحافظة شمال سيناء وتحسين الخدمة لحوالي 863 ألف مشترك، خلال الفترة من يوليو 2014 حتى نهاية مارس 2023، وذلك باستثمارات بلغت مليارين و100 مليون جنيه.

وقالت الوزارة، في بيان لها، اليوم الإثنين، إنه تم تنفيذ عدد من المشروعات القومية، بتكلفة إجمالية حوالي 1.406 مليار جنيه، وذلك من خلال شركة القناة لتوزيع الكهرباء في قطاع شمال سيناء.

وأشارت إلى أنه تم تنفيذ أعمال التوسع والإحلال لزيادة كفاءة شبكة الكهرباء بالمحافظة وتحسين الخدمة للمشتركين في إطار الخطة الاستثمارية بقيمة 246 مليون جنيه.

وقالت الوزارة، إن ذلك يتماشى مع تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية لزيادة جهود الوزارة في أعمالها المختلفة؛ لرفع كفاءة شبكة الكهرباء، وتحسين مستوى الأداء، لضمان استقرار واستمرارية الإمداد بالطاقة وفقًا لمعايير الجودة وتقليل فترات انقطاع التيار الكهربائي، وتلبية الزيادة المستمرة في استهلاك الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعة في عادات الاستهلاك.

اقرأ أيضاً قريبًا.. طرح مناقصة لاستغلال 350 كم2 في مشروعات الطاقة المتجددة معيط: مستمرون في تحسين بيئة الأعمال وجذب الاستثمارات من خلال «وثيقة ملكية الدولة» 359 مليون دولار استثمارات سعودية للشركات الناشئة خلال الربع الأول من 2023 الكهرباء: الحمل الأقصى المتوقع اليوم 26 ألفا و800 ميجاوات مدبولي يلتقي سفير إيطاليا لدى مصر لتعزيز الاستثمارات خاصة المجال الزراعي «صندوق النقد»: السعودية تستفيد بشكل أكبر من تخفيضات «أوبك» لإنتاج النفط تنزانيا تتعاون مع شركات أسترالية لتطوير صناعة المعادن النادرة مدبولي يتابع جهود صندوق مصر السيادي في جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية ارتفاع الاستثمارات في التكنولوجيا المالية لتسجل 167 مليون دولار الأردن يحصل على قرض من البنك الدولي لدعم الكهرباء بقيمة 250 مليون دولار اتفاق تعاون لتوصيل التغذية الكهربائية لأربعة مناطق صناعية بالصعيد المفاعل النووي الفنلندي يبدأ الإنتاج المنتظم للكهرباء بعد توقف 18 عامًا

البنك الأهلي
الكهرباء استثمارات شمال سيناء شبكات الكهرباء التغذية الكهربائية
tech tech tech tech
CIB
CIB