موقع السلطة
الإثنين، 16 سبتمبر 2024 10:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

في الذكرى الـ47 لوفاتها.. كيف كانت الزبادي جزء أساسيا في حياة أم كلثوم ؟

أم كلثوم-ألاشيفية
أم كلثوم-ألاشيفية

تحل اليوم الذكرى 47 لوفاة كوكب الشرق أم كلثوم، هذا الكوكب الذي لم يلمع في سماء العالم العربي فحسب بل رآه جميع قاطني المعمورة، وستظل أم كلثوم أيثونة غنائية يتوارثها الأجيال ليسمعوها جيل بعد جيل.

وفي بعض حوارات أم كلثوم الصحفية كشفت عن بعض طقوسها اليومية في حياتها؛ لذا يستعرضها موقع السلطة في التقرير التالي.

كانت كوكب الشرق تحتفظ فى الشرفة الملحقة بغرفتها بقفص جميل به عصفور كناريا من النوع الذى يغنى، واعتادت أم كلثوم أن تستيقظ كل يوم وقت الشروق على صوت هذا العصفور، ولا تسمح لأحد غيره أن يوقظها مهما كانت الظروف.

واعتادت كوكب الشرق أن تظل حوالى نصف ساعة بعد استيقاظها لا تغادرغرفة نومها، وبعدها تنادى خادمتها حتى تعد لها حماماً ساخناً وبعده تتناول فطورها وكان عبارة عن عصير فاكهة فقط، وبعده تقرأ الصحف حتى الساعة التاسعة صباحاً، ثم تخرج لتقضى بعض مصالحها وارتباطاتها، لتعود إلى المنزل فى الثانية ظهراً، وتتناول الغداء،وفى الساعة الثالثة اعتادت أم كلثوم أن تأخذ قيلولة يومياً حتى الساعة الخامسة إن لم يكن لديها حفلة، أما إذا كانت ستغنى فإنها كانت تستيقظ فى السابعة.

وكانت أم كلثوم تقضى أغلب وقتها من السادسة إلى العشرة مساء فى زيارة بعض العائلات الصديقة، وتعود للنوم فى العاشرة أو الحادية عشرة مساء ولا تتناول عشاء سوى القليل من الزبادى.

البنك الأهلي
أم كلثوم حياة كوكب الشرق الزبادي عشاء طقوس أخبار موقع السلطة مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB