موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 12:41 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. أفريقيا تتجاوز الـ 8.5 مليون إصابة بفيروس كورونا

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في القارة السمراء إلى 8 ملايين و501690 حالة إصابة.

وكانت إحصاءات المراكز قد كشفت أنه تم رصد 218 ألفا و362 حالة وفاة جرّاء الجائحة على مستوى القارة، مضيفة أنه تم إعطاء أكثر من 119 مليونا و875691 ألف لقاح في جميع أنحاء البلاد، وسجلت دول جنوب أفريقيا أعلى نسبة إصابة بفيروس كورونا المبلغ عنها في لقارة السمراء، يليها المغرب، ثم تونس، وإثيوبيا وليبيا.

وفى سياق متصل، أعلنت المراكز الأفريقية، الأسبوع الماضى، عن ارتفاع نسبة تحصين سكان القارة الأفريقية بلقاح كورونا إلى 5.9%، كما بلغت نسبة من تلقى جرعة واحدة 8.5%، وشددت الدول الأعضاء على ضرورة أستمرار تعزيز عمليات رصد إصابات كورونا، ورصد المتلازمات مثل الإنفلونزا والتهابات الجهاز التنفسي الحاد، ورصد الوفيات السريعة، بالأضافة الى الترصد الجيني لمراقبة تحور الفيروس.

 

 

وتدعم المراكز الأفريقية بلدان القارة على تحسين المراقبة والاستجابة للطوارئ والوقاية من الأمراض المعدية، وذلك للتصدى لانتشار الأوبئة والكوارث الطبيعية والبشرية.

وأعلنت وزيرة الصحة بجنوب أفريقيا، جو بهلا، فى وقت سابق، أن البلاد ستبدأ بتلقيح الأطفال الذين تتجاوز أعمارهم 12 عامًا، بالإضافة الى تقديم جرعات معززات من لقاح كورونا للذين يعانون من الاضطرابات المناعية.

وعلى المستوى العربي، أعلنت المملكة البحرينية ووزارة الصحة الإماراتية، اليوم الثلاثاء، أنّهما سيستخدمان لقاح «فايزر» للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا، مؤكدين أنَّ القرار جاء بعد أن كشفت دراسة عن فعالية اللقاح بنسبة 90.7% على 3100 طفل حصلوا على اللقاح تتراوح أعمارهم بين 5 و11، وفي الإمارات تم اعتماد لقاح «فايزر» للأطفال وذلك بعد أن كان لقاح «سينوفارم» هو اللقاح الوحيد لتطعيم تلك الفئة العمرية.

البنك الأهلي
فيروس كورونا لقاح كورونا إصابات كورونا كورونا في أفريقيا السلطة مصر موقع السلطة أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB