موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 09:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أسامة ربيع يرجح انتهاء تحقيقات السفينة الجانحة الخميس

الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

رجح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، انتهاء التحقيقات في أزمة السفينة البنمية الجانحة مع نهاية الأسبوع الجاري.

وقال الفريق أسامة ربيع، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، أن التحقيقات ما زالت مستمرة حتى الآن، بعد الانتهاء من تفريغ «الصندوق الأسود» الخاص بالسفينة الجانحة، والاستماع لكل أقوال طاقم السفينة.

وأشار ربيع، إلى أن طاقم السفينة غير محتجز، ويجري معاملتهم معاملة طيبة، لافتا إلى أن الإجراءات التي تتخذ إجراءات طبيعية في حادث ضخم كحادث السفينة.

وكان الفريق أسامة ربيع، أكد أن هيئة قناة السويس، قدرت الخسائر التي تعرضت لها بحوالي مليار دولار، إلا أنها لم تعلن بشكل رسمي عن الخسارة حتى الآن.

وقال رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة تحتفي بإثبات قدراتها على التعامل مع مختلف التحديات والصعاب، وإنها أثبتت للمشككين أهميتها كشريان حيوي للتجارة العالمية، مشددا على أن قناة السويس، تجاوزت محنة جنوح سفينة الحاويات البنمية العملاقة «EVER GIVEN» بنجاح منقطع النظير، لاقى تقدير واحترام العالم أجمع، بفضل رجال وأبطال الهيئة، لا سيما رجال إدارة الكراكات.

وأوضح رئيس الهيئة، أن حادث جنوح السفينة البنمية، أسقط كل الإدعاءت الساعية للنيل من المكانة العالمية لقناة السويس، كأهم مجرى ملاحي بحري في العالم، كونها القلب النابض للتجارة العالمية، ولم يصبح هناك مجالاً لأية دعاوى تروج بأن هناك ممرات بديلة لقناة السويس التي رسخت التزامها بخدمة حركة التجارة عالمياً على مدار أكثر من 150 عامًا.

واستدل الفريق ربيع، على المكانة الاستراتيجية التي تحظى بها قناة السويس، بانتظار 420 سفينة عودة حركة الملاحة بالقناة وعدم اتخاذ أي مسارات بديلة، وهو ما تم العامل معه باحترافية شديدة حيث تم استيعاب وتسهيل عبور هذا العدد الكبير في غضون 4 أيام فقط وفقًا لجدول زمني دقيق، وترتيب مسبق لمرشدي السفن.

البنك الأهلي
قناة السويس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع السفينة البنمية آخر أخبار السفينة الجانحة جنوح سفينة بقناة السويس
tech tech tech tech
CIB
CIB