موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 02:04 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. مجلس الصحفيين يوافق على رفع معاش النقابة إلى 2100

ضياء رشوان نقيب الصحفيين
ضياء رشوان نقيب الصحفيين

قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، إن مجلس النقابة في اجتماعه اليوم الاثنين، على اقتراح نقيب الصحفيين بزيادة مبلغ معاش النقابة، المقرر للزملاء بجدول المعاشات بنسبة 20%، بنفس نسبة زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا، ليرتفع من 1750 جنيها إلى 2100 جنيه شهريا، وذلك بدءً من الأول من يوليو 2021.

وكان ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، قال في وقت سابق، إنّه سيتقدم باقتراح لمجلس نقابة الصحفيين، لزيادة معاشات الزملاء بنسبة 20%، مثلما تمت زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا بذات النسبة، موضحا أنّ هذا الأمر سيكلف النقابة نحو 10 ملايين جنيه، وإجمالي المعاشات سنويا 42 مليون جنيه.

وأضاف رشوان، خلال لقائه بمحرري نقابة الصحفيين، أنّه سيجري إعادة هيكلة لكشوف الصحفيين المتعطلين، بعد وضع قواعد قانونية واضحة وسليمة لصرف إعانات البطالة، وزيادة إعانة البطالة بنسبة 20%، متابعا: «سنضع قواعد قانونية واضحة ومعلنة وشفافة وقابلة للطعن عليها، سواء بالضم أو الاستبعاد».

ولفت رشوان، إلى وضع قواعد لصرف البدل خلال المجلس الماضي، مضيفا: «سنلجأ لتحويلها إلى قرار، وسنفترح صرف البدل بالصفة النقابية للصحفي، وليست الوظيفية، حيث يجري صرف البدل للصحفيين طالما اكتسبوا عضوية النقابة، استنادًا لحكم وحيد ينص على ذلك، وسأوصي بإصدار قرار بأنّه موجب كارنيه النقابة يُصرف البدل».

وأوضح أنّه سيكون هناك حوار بناء مع الجهات الرسمية؛ لتسهيل عمل الصحفيين لتغطية كل الأحداث، مضيفا: «يحق مندوبي الصحف في الحصول على المعلومات بيسر».

البنك الأهلي
الصحفيين معاشات الصحفيين نقابة الصحفيين ضياء رشوان نقيب الصحفيين
tech tech tech tech
CIB
CIB