موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 04:39 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

أبوالفتوح: أنفقنا 8 مليارات جنيه في مبادرات مجتمعية

يحيى أبوالفتوح
يحيى أبوالفتوح

قال يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن محفظة البنك حاليا، تصل لـ2.4 تريليون جنيه، أي أن حجم المحفظة تضاعف 10 مرات خلال 12 سنة، لافتا إلى أن حجم الودائع وصل إلى 1.9 تريليون جنيه، وفي 30 يونيو من المتوقع أن يصل إلى 2 تريليون جنيه، لافتا إلى أن أرباحها خلال السنوات الماضية، كانت تتراوح بين 13 مليار جنيه إلى 20 مليار جنيه، موضحا أنها في آخر عام وصلت لـ13 مليار جنيه نتيجة للمبادرات المجتمعية التي يساهم فيها البنك.

وأضاف «أبو الفتوح»، في لقاء مع برنامج «الحياة اليوم» المذاع على قناة «الحياة» الفضائية، ويقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، الثلاثاء، أنهم أنفقوا في الخمس سنوات الأخيرة 8 مليارات جنيه في المبادرات المجتمعية، مثل العشوائيات، غيط العنب، والإسكندرية، والصحة، والتعليم، سواء إعداد مدارس، أو معلمين أو إرسال بعثان تعليمية، إضافة إلى المساعدة في تطوير القرى الأكثر فقرا في الصعيد.

 

وتابع نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أنهم ساعدوا أيضا في مسألة فك كرب الغارمات، وفتحوا الباب للعاملين في البنك للمساهمة في هذا الأمر، وتعهد البنك بأنه لو الموظف دفع جنيها لفك كرب الغارمات، سيدفع البنك جنيها مثله.

ولفت إلى أنهم يصدرون حاليا شهادات الاستثمار منذ 31 يناير الماضي، موضحا أن أفضل شهادة حاليا هي الشهادة البلاتنية على ثلاث سنوات، التي تعطي عائدا شهريا، بقيمة 11%، موضحا: «هي أعلى حاجة في السوق، وإذا كنت محتاج فلوسك بعد سنة هناك شهادات تتيح لك هذا الأمر».

 

وأشار إلى أن شهادات الاستثمار مستمرة في الصدور، وحتى الشهادات التي يوجد عليها سحب شهري مستمرة في الصدور، مشددا على أن كل الأوعية الادخارية التي تناسب دخل العميل موجودة، موضحا أن هناك تحويلات ضخمة قادمة من الاستثمارات في أدوات الدين، إضافة إلى استثمارات البنك في مشروع قيمته 1.3 مليار دولار لإنشاء أكبر مصنع سكر في العالم.

البنك الأهلي
البنك الأهلي المنيا مصنع سكر شهادات استثمار
tech tech tech tech
CIB
CIB