موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 11:56 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

تطورات مركب الإسكندرية الغارق: استكمال البحث غدا

مركب غارق .. صورة أرشيفية
مركب غارق .. صورة أرشيفية

قال الكابتن إيهاب الملحي، قائد الغواصين المتطوعين في البحث عن ضحايا المركب الغارق في منطقة الملاحات ببحيرة مريوط بالإسكندرية، إن الضحايا كانوا 20 شخصا، وتم إنقاذ 6 منهم، وانتشال 9 جثث، وباقي 5 أشخاص جارِ البحث عنهم، موضحًا أنه سيتم استكمال البحث عن باقي الضحايا صباح غد الأربعاء.

وأضاف «الملحي»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «رأي عام»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبد الحميد، على شاشة «TeN»، أن حمولة المركب لا تتعدى 5 أشخاص، مؤكدا أن الحمولة الزائدة هي السبب في وقوع حادثة الغرق.

من جانب آخر، صرح المستشار خالد العزومي، المحامي بالنقض، أحد أقارب ضحايا المركب الغارق، أن الضحايا كانوا في نزهة بجزيرة ببحيرة كينج مريوط، لكن للأسف الشديد المركب اصطدمت بأحد الصخور في البحيرة، مما أدى إلى حدوث كسر بها وتسبب في غرقها، وتم العثور على أحد جثث الضحايا، وبالتالي يكون متبقى 4 جثث جاري البحث عنهم.

بينما أكد النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب، أن المركب غير مرخص ويحمل على متنه أعدادا تجاوزت حمولته، والمسؤولية تقع على عاتق المواطنين والحكومة، فالمواطن لابد أن يكون على وعي قبل التفكير للخروج في هذا الطقس السيء، خاصة أن الجميع يعلم النوة التي تمر بها محافظة الإسكندرية.

وأوضح قاسم، خلال مداخلة هاتفية في نفس البرنامج، أنه لابد أن تكون هناك رقابة على إبحار المراكب غير المرخصة، وأيضا خروج هذه المراكب في هذا الطقس السيء، ويجب قبل أن يبحر التأكد من حمولته الصحيحة.

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن الحادث نتج عنه 9 حالات وفاة، و5 مصابين، و2 ناجين، ويُجرى البحث عن مفقودين، لافتا إلى أنه عقب وقوع الحادث تم رفع درجة الاستعداد بجميع الجهات المعنية للتعامل مع تداعيات الموقف، وتم توجيه عدد 4 وحدات إنقاذ لانتشال الغرقي والمصابين، وتخصيص 4 مستشفيات بمحيط الحادث لعلاج المصابين، و4 سيارات إسعاف بموقع الحادث، بالإضافة إلى تواجد مديرية التضامن الاجتماعي وجميع الجهات المعنية، لتوفير أي احتياجات في الحال.

البنك الأهلي
مركب إسكندرية عمرو عبد الحميد محافظ الإسكندرية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB