موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 03:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الإسكندرية.. إغلاق 20 محلا وهايبر.. و21 ألف جنيه إجمالي غرامات حي المنتزه

موقع السلطة

كثفت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، جولات على جميع المنشآت والمطاعم والمحال لمتابعة تطبيق الإجراءات الإجترازية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات مجلس الوزارة، وتكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية لجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بالتشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل صرامة وحزم.

قاد اللواء خالد جمعة، السكرتير العام المساعد بمحافظة الإسكندرية، اليوم، برفقة اللواء علاء يوسف رئيس حى وسط، حملة مفاجئة على هايبر ماركت شهير بمنطقة محرم بك، وذلك للتأكد من مدي الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الإحترازية، جاء ذلك تنفيذا لتكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالمتابعة المستمرة لتطبيق الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وفقا للتعليمات والتوجيهات الأخيرة التي أقرها مجلس الوزراء.

وأسفرت الحملة عن غلق 20 محلا وهايبر ماركت شهير، وتطبيق غرامات فورية على المخالفين، وذلك لعدم تطبيق الإجراءات الإحترازية المقررة من قبل مجلس الوزراء.

وتناشد محافظة الإسكندرية مواطنيها بالالتزام بالإجراءات الإحترازية وإرشادات الوقاية، والالتزام بارتداء الكمامات، وعدم التزاحم في أماكن التجمعات مثل؛ المواقع والمؤسسات والمصالح الحكومية، وشركات الاتصالات، وجميع الأماكن التي يتواجد بها أي تجمعات.

وفي سياق متصل، قاد اللواء خالد جمعة، السكرتير العام المساعد بمحافظة الإسكندرية، برفقة المهندسة جيهان مسعود، رئيس حي منتزه اول، اليوم الأحد، حملة موسعة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بنطاق حى منتزه اول، وخلال الحملة تم تغريم المحال الغير مطبقة للإجراءات الاحترازية سواء للعاملين أو المترددين عليها وكذلك المحال المتعدية على حرم الطريق العام بشارع ٤٥ بإجمالي مبلغ ٢١ الف جنية.

وشدد السكرتير المساعد على أصحاب المحال والمطاعم والمقاهي بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، والنظافة العامة والالتزام بوضع صندوق قمامة امام المحل، والتنبيه على المواطنين المترددين على المحال بالالتزام بالإجراءات الوقائية وذلك حفاظا على سلامتهم.

من جانبها؛ أوضحت رئيس الحي أن الحملة أسفرت عن غلق أحد الكافيهات الغير مطبقة للإجراءات الاحترازية، وتغريم ٤ حالات إشغالات طريق مع مصادرة كافة الإشغالات، وتغريم كل فرد غير مرتدي للكمامة وغير متخذ لكافة الإجراءات الاحترازية داخل المنشأة غرامة فورية ٥٠ جنية، كما تم التفتيش على رخص المحال والمقاهي والتنبيه على المطاعم والمحال بالالتزام بالاشتراطات البيئة والصحية.

شارك في الحملة ممثلين عن الطب البيطري والصحة والقوى العاملة ورخص المحلات والمتابعة الميدانية وإشغال الطريق والأزمات والكوارث والرصد البيئي.

البنك الأهلي
محافظ الإسكندرية فيروس كورونا حي منتزه كورونا الكمامات

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB