موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 04:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

منحة ربانية.. هذا ما يحدث لجسم الإنسان عند تناول لحم الأرانب

لحوم الارانب
لحوم الارانب

يعتبر لحم الأرانب من أكثر أنواع اللحوم المفيدة لجسم الإنسان، لكونه يحتوى على نسبة عالية من العناصر الغذائية المفيدة والهامة، بما يشمل الفيتامينات المختلفة وعناصر هامة كالبوتاسيوم، والحديد والكالسيوم، والبروتين، ،والمغنسيوم.

وبالمقارنة باللحوم الأخرى كلحم البقر أو الدجاج، يحتوى لحم الأرانب على بروتينات سهلة الهضم بنسبة أعلى، ولذلك فإنه يعد ممتاز لعملية التمثيل الغذائي لجسم الإنسان، وفيما يلي سنوضح بعض الفوائد الهامة للحم الأرانب والتي تجعل منه منحة ربانية حقيقية..

1- بعكس اللحوم الأخرى، وعلى الرغم من لحم الأرانب غني للغاية بالبروتينات إلا أنه سهل الهضم ، ولذلك يحصل الجسم على جميع البروتينات دون أي مشاكل في الجهاز الهضمي، كما يحتوي 33 جرام من لحم الأرانب على 66٪ من البروتينات.

2 -الدهون في لحم الأرانب قليلة للغاية، لدرجة أنه في كل 100 جرام منه، لا يوجد سوى 3.5 جرام من الدهون، ولذلك فهو يساعد في حمايتنا من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، لكونه يمثل نظام غذائي قليل الدسم.

3- ينصح به بشكل كبير للمرأة الحامل لكونه غني بالألياف والعناصر الغذائية والبروتينات، كما أنه يسهل مضغه، كما ان طعمه مستساغ جداً، ويعد مثالي للنساء الحوامل والأطفال.

4- لحم الأرانب يعد غني بالبوتاسيوم، مما يحسن من مرونة الأوعية الدموية، كما يحتوي بشكل كبير على المغنيسيوم ، ولذلك فهو يقوي جهاز المناعة بشكل فاعل، كما أنه غني أيضاً بالكالسيوم، بما يؤثر إيجاباً على صحة عظامنا وأسناننا، مما يقلل من إمكانية الإصابة بهشاشة العظام.

5- يحتوي لحم الأرانب كذلك على الزنك ويعد مصدر رائع له، والزنك يلعب دورًا حيويًا في الكفاءة الجنسية، حيث يؤدي نقص الزنك لدى الرجال، إلى تقليل عدد الحيوانات المنوية، ولذلك فالزنك مفيد للغاية في هذا الجانب، ويحتوي لحم الأرانب كذلك على السيلينيوم، والذي بعزز نظام المناعة لدينا ويدمر الخلايا السرطانية.

البنك الأهلي
لحوم ارانب اللحوم الانسان الغذاء
tech tech tech tech
CIB
CIB