موقع السلطة
السبت، 29 يونيو 2024 06:15 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

مكالمة الخطيب مع رجل أعمال إماراتي تحسم انتقال رحالة أفريقيا للأهلي مقابل مبلغ خرافي

محمود الخطيب
محمود الخطيب

فجر ناقد شهير، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن اقتراب لاعب أفريقي مفاجأة من الانضمام لصفوف القلعة الحمراء، نهاية الموسم الجاري، بناء على رغبة السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي.

وتبحث لجنة الكرة بالنادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، وعضوية محسن صالح وزكريا ناصف، التعاقد مع عدد من اللاعبين السوبر والصفقات القوية نهاية الموسم الحالي، لتلبية رغبات ومطالب السويسري رينيه فايلر، من خلال التعاقد مع لاعبين سوبر وصفقات قوية نهاية الموسم الجاري، لتجديد دماء الفريق، للعودة إلي منصات التتويج على المستوي الأفريقي، خاصة بطولة أفريقيا التي تغيب عن الأهلى منذ ٢٠١٢.

موضوعات ذات صلة

وفي إطار ذلك، تحرص لجنة الكرة بالقلعة الحمراء، على عقد جلسات خاصة مع أمير توفيق مدير تعاقدات النادي الأهلي، لبحث التعاقد مع صفقات قوية لتجديد دماء الفريق، بناء على رغبة السويسري رينيه فايلر.

وفى ضوء رغبة فايلر في تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خصصت لجنة الكرة بالنادي الأهلي، ميزانية هائلة، لتحقيق رغبات فايلر والتعاقد مع ٤ أو ٥ صفقات في الميركاتو الصيفي المقبل.

ويمثل ملف التدعيمات والصفقات، صداع في رأس السويسري رينيه فايلر، عل. خلفي تخوف فايلر من تأثر فريقه برحيل اللاعبين نهاية الموسم الجاري أبرزهم؛ أبرزهم شريف إكرامي وحسام عاشور ورمضان صبحي وأحمد فتحي وجيرالدو دا كوستا.

وكان السويسري رينيه فايلر، قد قرر الاستمرار على رأس الجهاز الفني للأهلي، لمدة موسم إضافي، حيث ينتهي عقده الجديد بنهاية موسم 2020-2021، بعد مفاوضات تمت معه من قبل أمير توفيق مدير تعاقدات القلعة الحمراء، وخالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي.

وشهد الموسم للسويسري رينيه فايلر، تحقيق نتائج قوية سواء محليًا أو أفريقيًا، واقتنص فايلر مع الأهلي بطولة السوبر المصري على حساب نادي الزمالك بنتيجة 3-2، وكذلك الصعود إلي نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا على حساب صن داونز الجنوب أفريقي، بنتيجة 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، يوعتلي قمة الدوري المصري الممتاز ويقترب من اللقب برصيد 62 نقطة.

وكان النادي الأهلي، قد اعلن التعاقد مع أول صفقات الموسم رسميًا، وذلك بإعلان التعاقد مع طاهر محمد طاهر رسميًا، قادمًا من المقاولون العرب، لمدة 5 سنوات، مقابل 20 مليون جنيه، بالإضافة إلي 3 مليون جنيه لنادي المقاولون العرب، حال تسجيل طاهر محمد طاهر 12 هدف في الموسم الأول مع الشياطين الحمر.

"مكالمة الخطيب مع رجل أعمال إماراتي" تحسم انتقال رحالة أفريقيا للأهلي مقابل ٢ مليون دولار

وفي مفاجأة من العيار الثقيل، فجر ناقد رياضي شهير، مفاجأة مدوية بشأن اقتراب صفقة الرحالة الأفريقية، من الانضمام لصفوف القلعة الحمراء، بمكالمة هاتفية من محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، مع رجل أعمال إماراتي.

وتحاول إدارة الشياطين، برئاسة الخطيب، بشكل كبير تهيئة المناخ الجيد للسويسري رينيه فايلر، ولجهازه المُعاون، من أجل التركيز على اقتناص الالقاب المحلة والقارية، وتوفير كافة المطالب التي تمنح الجهاز الفني بقيادة فايلر إلي ذلك نهاية الموسم الجاري.

وقال الناقد الرياضي ابو المعاطي زكي، أن محمود الخطيب قد أجري مكالمة هاتفية مع رجل الأعمال الإماراتي سالم الشامسي، رئيس نادي بيراميدز، في إطار الحب والعلاقات القوية بين إدارة الناديين.

واضاف ابو المعاطي زكي عبر برنامجه "نجم الجماهير" أن مكالمة الخطيب شهدت موافقة رئيس نادي بيراميدز على عقد صفقات متبادلة بين الناديين.

وتابع ابو المعاطي زكي، أن سالم الشامسي أكد للخطيب على موافقته بشأن انتقال الرحالة الأفريقية ايريك تراوري لصفوف القلعة الحمراء، نهاية الموسم الجاري، دون تحديد مقابل مادي كبير وتسهيل إجراءات الصفقة وعدم التعقيد فيها، خاصة أن عرض الأهلي يقف عند ٢ مليون دولار.

ويلقي ايريك تراوري بالرحالة الأفريقية، حيث لعب لأكثر من نادي قبل بيراميدز، حيث تواجد في أسوان ومصر المقاصة وغيره من الأندية حتي انتقل لبيراميدز.

البنك الأهلي
محمود الخطيب رينيه فايلر محسن صالح إيريك تراوري
tech tech tech tech
CIB
CIB