موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 12:45 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تفاصيل وفاة رئيس قسم المبتسرين في مستشفى ناصر العام بكورونا

 الطبيب محمد حشاد
الطبيب محمد حشاد

كشفت مستشفى ناصر العام بالقليوبية، اليوم الثلاثاء، عن وفاة الطبيب محمد حشاد، رئيس قسم المبتسرين بالمستشفى، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، ونعى المستشفى، الطبيب، كأحد شهداء الجيش الأبيض.

وقالت مستشفى ناصر العام في بيانها اليوم: إن الطبيب محمد حشاد 35 عاما، ابن قرية نامول بطوخ، توفي داخل مستشفى زايد آل نهيان بالدويقة متأثرا بإصابته بالفيروس خلال أداء واجبه الوطنى وتعرض لمشاكل ارتفاع درجات الحرارة وضيق التنفس وبالكشف والمتابعة تبين ظهور أعراض الفيروس.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد ناجى، مدير مستشفى ناصر العام بشبرا الخيمة، صديق الطبيب، إن الشهيد كان نعم الصديق ولم يقصر وكان يؤدى واجبه على أكمل وجه ولا نملك إلا الدعاء والمغفرة له".

وتابع: أن آخر ما قاله لهم: "ادعولي ياجماعة، وأنا مش خايف من حاجه غير من إن حد منكم كتمريض أو دكاتره أو من أهلي وأصحابي يكون زعلان مني في حاجه، واللي زعلان مني يسامحني، وأكتر حاجه مزعلاني إني مش عارف اتوضى وأصلي"، حيث تم وضعه على جهاز التنفس الصناعي، مضيفين: "هو مش طالب أكتر من الدعاء".

بيان وزارة الصحة أمس بشأن إصابات كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، عن خروج 398 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 12329 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 13732 حالة، من ضمنهم الـ 12329 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1691 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 97 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 46289 حالة من ضمنهم 12329 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1672 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

البنك الأهلي
مستشفى ناصر العام محمد حشاد كورونا وزارة الصحة
tech tech tech tech
CIB
CIB