موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 03:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

رئيس مجلس النواب الأمريكي تجتمع بقيادات مسلمة

نانسي بيلوسي
نانسي بيلوسي

كشف موقع ذا فيدراليست الأمريكي ، اليوم الجمعة، عن اجتماع دار بين رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي مع مجموعة قادة للتكتلات المسلمة في الولايات المتحدة .

وقال الموقع، المعني بتتبع الإرهاب، أن الاجتماع بين بيلوسي وتلك العناصر يعد دليلًا إضافيًا على محاباة الحزب الديمقراطي للإسلاميين وذلك في تحركاتهم ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ووفقا للموقع فقد التقت بيلوسي ببعض الجماعات الإسلامية في الولايات المتحدة والذين يبحثون عن دعم للتشريع لمعارضة الأمر التنفيذي للرئيس 13780، الذي يحظر السفر من بعض البلدان إلى الولايات المتحدة والذي يتضمن 7 دول.

وأشار الموقع إلى اجتماع حضرته بيلوسي في 10 ديسمبر، نظمته مؤسسة "المحامون المسلمون"، والتي تقود دعاوى قضائية ضد حظر السفر، مضيفا أن المؤسسة معروفة بمعارضتها لجهود مكافحة الإرهاب الأكثر منطقية، ولعبت دورًا رئيسيًا في تقويض جهود دوريات الجمارك والحدود للكشف عن الإسلاميين المتطرفين خلال إدارة الرئيس السابق باراك أوباما.

والتقت بيلوسي بعدد من المنظمين والسياسيين المسلمين من جميع أنحاء البلاد، ممثلين من الجماعات السنية والشيعية، كما حضر ممثل عن مؤسسة المجتمع المفتوح الذي يقوده الملياردير جورج سوروس المعروف بتمويل مؤسسته لثورات الربيع العربي.

وأوضح الموقع أنه تم تنظيم الاجتماع لتشجيع بيلوسي على دعم مشروع قانون HR 2214، ما يسمى "قانون الحظر"، الذي قدمته النائبة جودي تشو والتي تسعى إلى منع ترامب من فرض حظر السفر ويسعى إلى تمديد القيود الأخرى على سلطة الرئيس في تقييد الهجرة لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

وأشار التقرير إلى أن النائبة تشو، تتمتع بتاريخ من العلاقات الوثيقة مع جماعات الضغط الذي يقودها مسلمين، ويضم مشروع القانون حاليًا 205 مشاركين، جميعهم من الديمقراطيين.

البنك الأهلي
نانسي بيلوسي ذا فيدراليست الأمريكي مجلس النواب الولايات المتحدة
tech tech tech tech
CIB
CIB