موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 12:17 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

بعد عودته لأولد ترافورد.. 5 انتصارات وهزيمة على مسرح الأحلام لمورينيو

جوزيه مورينيو
جوزيه مورينيو

يعود اليوم البرتغالي جوزيه مورينيو، لملعب أولد ترافورد مرة أخرى للمرة الأولى منذ قرابة العام بعد إقالته من تدريب مانشستر يونايتد.

جوزيه مورينيو يعود هذه المرة على رأس القيادة الفنية لفريق توتنهام هوتسبير خلفًا للأرجنتيني ماوريسيو بوكتينو؛ الذي رحل عن الفريق منذ أسبوعين.

جوزيه مورينيو قبل توتنهام قاد فريقي مانشستر يونايتد وتشيلسي في انجلترا؛ واستطاع حصد الدوري الانجليزي مع البلوز، وكأس الرابطة والدوري الأوروبي مع اليونايتد.

موقع السُلطة يرصد ماذا حدث لمورينيو في آخر المواجهات التي خاضهما على أولد ترافورد مع مانشستر يونايتد وتشيلسي؟

مورينيو واجه مانشستر يونايتد سابقًا في 20 مباراة بين أولد ترافورد وستامفورد بريدج وقت توليه تدريب تشيلسي؛ وجيوزيبي مياتزا أثناء تدريبه فريق إنتر الإيطالي؛ وسانتياجو برنابيو وقت قيادته لريال مدريد؛ وستاد داراجاو أثناء توليه منصب المدير الفني لبورتو.

مورينيو كانت له زيارة واحدة فقط لأولد ترافورد مع فريق بورتو، وكانت في يوم 9 مارس 2004، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا؛ ولكن فريقه كان منتصرًا في الذهاب بهدفين لهدف فتأهل للدور المقبل.

جوزيه مورينيو في ولايته الأولى بتدريب تشيلسي؛ خاض آخر مواجهة على ملعب أولد ترافورد يوم 26 نوفمبر 2006 بالجولة الـ14 من الدوري الانجليزي؛ وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق .

وانتقل مورينيو لتدريب إنتر الإيطالي؛ فعاد مرة أخرى لمواجهة مانشستر يونايتد بدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا يوم 11 مارس 2009؛ وخسر يومها تلك المباراة بهدفين دون رد.

ثم تولى مورينيو تدريب ريال مدريد؛ وذهب لمواجهة مانشستر يونايتد في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا بموسم 2012-2013، يوم 5 مارس 2013؛ وفاز في تلك الليلة بهدفين لهدف بعد التعادل في الذهاب بهدف لكل فريق، وتأهل الملكي للدور المقبل.

وفي ولايته الثانية بتشيلسي، كانت آخر مباراة لمورينيو ضد مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد في يوم 26 أكتوبر 2014 بالجولة التاسعة من الدوري الانجليزي وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

في ديسمبر من عام 2018؛ خاض مورينيو آخر مباراة له مع مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد بعد عامين ونصف من تولي تدريب الفريق؛ وفاز في هذه المباراة ضد فولهام بأربعة أهداف لهدف في الجولة الـ16 من الدوري الانجليزي.

البنك الأهلي
جوزيه مورينيو توتنهام مانشستر يونايتد الدوري الانجليزي
tech tech tech tech
CIB
CIB