موقع السلطة
الإثنين، 7 أكتوبر 2024 05:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

قمة تحديد المصير.. الخلافات تعصف بالناتو وترامب كلمة السر

ترامب
ترامب

أكدت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أن قمة الناتو المقبلة، يجب أن تركز على دور الحلف في المستقبل، على الرغم من أن الاجتماع القادم سيكون بعيد عن الاحتفال بمرور 70 عامًا على تأسيس الحلف بسبب الخلافات الكبيرة .

وكشفت الصحيفة تفاصيل القمة، مشيرة إلى أن إحياء الذكرى ستقتصر فقط على حفل استقبال مسائي في قصر باكنجهام ، في حين تقتصر المحادثات المناسبة على 3 ساعات في فندق في شمال لندن.

وتابعت أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليس الوحيد الغاضب في الناتو، فالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون غاضب هو الآخر من أداء الحلف، كما أن تركيا والولايات المتحدة الأمريكية لا يرون أي سبب للتشاور مع حلفائها قبل بدأهما جولة جديدة من إراقة الدماء في الشرق الأدنى.

وأضافت أن نجاح القمة سيعتمد بشكل كبير على سلوكيات ترامب، والتي يأمل المراقبون أن تتغير خصوصًا مع التحقيقات العلنية التي تجرى في الكونجرس بشأن "الإقالة" وقبل عام واحد فقط من الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

وأشارت إلى أن عداء ترامب للاتحاد الأوروبي يزداد يومًا بعد يوم ويأتي غدًا في قمة الناتو وهو يدعم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بشدة للفوز في انتخابات 12 ديسمبر لاستكمال إجراءات خروج بريطانيا من الاتحاد، فمن مصلحة ترامب الاستفادة من التطورات الداخلية البريطانية لمصلحته السياسية.

البنك الأهلي
ترامب الإندبندنت الخلافات الكبيرة الحلف في المستقبل قصر باكنجهام
tech tech tech tech
CIB
CIB