موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 06:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

”المارد حضر”.. ماجد الكدواني على أعتاب الكنيسة بتجسيد ”بابا العرب”

ماجد الكدواني وتجسيد ”بابا العرب”
ماجد الكدواني وتجسيد ”بابا العرب”

انتشرت خلال الفترة الماضية أنباء عن إمكانية استعداد ماجد الكدواني لتجسيد دور البابا شنودة في عمل درامي جديد تحت اسم "بابا العرب"، في أول مرة لترحيب الكنيسة بتجسيد دور البابا على شاشة التليفزيون، ولكنه لم يحسم موقفه بعد حتى الآن من الموافقة، نتيجة لحديثه في حوار سابق بأنه لن يشارك في أي عمل درامي، ولكن هل دور بهذا الحجم وهذا الصدد المتوقع له، سيجعل "الكدواني" يتراجع عن قراره بالابتعاد عن الدراما.

 

ماجد الكدواني أثبت نفسه خلال الفترة الأخيرة بعيدًا عن الكوميديا، واستطاع أن يحجز لنفسه شعبية بمجهوده ونضجه الفني، إن وافق على الدور سيتحمل عبء كبير بتجسيد دور بابا العرب، ذلك الرجل الذي يوجد له الكثير من المواقف السياسية والاجتماعية التي تتعلق بالوطن وليست بالديانه مما جعل له محبين من المسلمين والمسيحيين.

 

نتيجة بحث الصور عن بابا شنودة

ستنتج الكنيسة المصرية هذا العمل، ولكنه لم يكن الإنتاج الأول لها فقد قدمت أعمال فنية عن عدد من القديسين المصريين، ولكن هذه المرة ستكون مختلفة فالعمل سيتحدث عن رجل الكنيسة الأول الذي ظل على رأسها أكثر من 30 عامًا، فستكون تكلفة المسلسل من 50 إلى 60 مليون جنيه، إنتاجًا خالصًا للكنيسة دون التدخل من أي جهة آخرى.

نتيجة بحث الصور عن ماجد الكدواني

وأكد مؤلف العمل نشأت زقلمة، أن العمل سيكون أبطاله من مسلمين ومسيحيين، ولكن الكنيسة ستختار فقط بطل العمل، والذي رشحته الكنيسة بأن يكون "ماجد الكدواني"، كما رشحت ساندرا نشأت لإخراج العمل، على أن يناقش العمل 4 مراحل من حياة البابا، وهي منذ ميلاده حتى رهبنته، والمرحلة الأخيرة هي حياته كبابا للكنيسة.

 

ولكن هناك عدة أسباب تحاول أن تجعل الكنيسة تظل مصرة على اختيارها لماجد الكدواني لتجسيد دور بابا شنوده كـ"بابا العرب"، والتي منها:

 

الديانة

قد يأتي اختيار "الكدواني" لتجسيد هذا الدور طبقًا لديانته المسيحية، والتي ستساعد على أن يشعر بتفاصيل هذا الدور أكثر من صاحب الديانة الإسلامية؛ كما أنه عايش العديد من الأحداث داخل الكنيسة.

نتيجة بحث الصور عن ماجد الكدواني مسيحي

التركيب الجسماني

يشبه "الكدواني" في تركيبه الجسماني جسد "بابا شنودة"، حيث أنه بالتقريب يملك ذات الطول ، والتكوين الجسماني، كما أن ملامحه الشكلية قريبة من البابا، وخاصة إذا تم استخدام المكياج بها.

نتيجة بحث الصور عن ماجد الكدواني

نضج ومهارة الكدواني

من خلال ما أظهره الكدواني الفتة الماضية من مهارة تمثيلية وشعبية قد تكون من الأسباب التي شجعت الكنيسة على اختيارها للكدواني، كما أنه سيكون أول عمل درامي له إذا وافق على هذا العمل، وبالتالي سيكون وجه غير مستهلك دراميًا، للحفاظ على قيمة وقامة الشخصية التي سيقدمها.

 

نتيجة بحث الصور عن ماجد الكدواني

البنك الأهلي
أخبار الفن السلطة ماجد الكدواني البابا شنودة بابا العرب
tech tech tech tech
CIB
CIB