موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 03:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

إعادة التحقيق في قضايا ابن جو بايدن المرشح الأمريكي للرئاسة 2020

جو بايدن المرشح الأمريكي للرئاسة
جو بايدن المرشح الأمريكي للرئاسة

أعلن المدعي العام الأوكراني رسلان ريابوشابكا إعادة التحقيق في قضايا تخص شركة غاز طبيعي، كان ضمن أعضاء مجلس إدارتها نجل جو بايدن، المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2020.

 
وبحسب ما نشره موقع "آية بى سى" الأمريكى، فإن تصريحات المدعى العام الأوكرانى تأتى فى أعقاب ما تردد بشأن المكالمات المزعومة بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ونظيره الأوكرانى، والتى طالب فيها ترامب بالتحقيق فى تلك الملفات.

 

وقال المدعى العام الأوكرانى، فى تصريحات صحفية، إنه جاري التحقيق في عدة قضايا من ضمنها دعاوي تخص" ميكولا زلوشيفسكي"  مالك شركة (burisma) التي عين فيها "هانتر بايدن" عام 2014 في الوقت الذي كان والده يتولى الأعمال المشتركة بين الإدارة الأمريكية برئاسة باراك أوباما مع أوكرانيا.

 

وذكر الموقع الأمريكى أنه على الرغم من الشكوك التي أثيرت حول نزاهة المحامين الذين حققوا فى تلك القضية فى الماضى، إلا انه لم يتم إثبات حدوث أي مخالفات حتى الآن، وشدد المدعى العام الأوكرانى أنه يتم مراجعة جميع القضايا والتدقيق في التفاصيل لمعرفة ما أن تم اتخاذ أي إجراء غير قانوني.

 

وفي وقت سابق صرح المدعي العام انه جاري مراجعة 15 قضية لها علاقة بمالك شركة (burisma) و لم يتم الوصول لنتائج تخص هذه القضايا حتى الان ، وأضاف أنه لم يحدد بعد ما إذا كان "هانتر بايدن" متورطا في أي منها.

 

وبحسب ما نشره "إية بى سى"، فإن المدعى العام أكد أنه لا يشعر بأى ضغوط ، مشدداً على أنه لم يتلقى أى اتصالات من أى مسئول أو سياسي أجنبي أو أوكراني في محاولة للتأثير على قراراته المتعلقة بقضايا بعينها.

البنك الأهلي
إعادة التحقيق جو بايدن المرشح الأمريكي انتخابات الرئاسة ترامب أخبار العالم
tech tech tech tech
CIB
CIB