موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 01:03 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ترامب يثير جدلاً واسعاً في كسره للبروتوكول (فيديو)

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

ينشر موقع «السُلطة»  الإخباري مجموعة من الاخبار العالمية واليكم التفاصيل..

أثار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، جدلاً واسعاً في كسره للبروتوكول خلال لقائه الملكة إليزابيث الثانية في بريطانيا.

وخرج الرئيس الأمريكي أثناء مأدبة العشاء التي أقامتها ملكة بريطانيا على شرفه عن البروتوكول، حيث ربت على ظهر الملكة، ما يعد أمرا غير مقبول.

وفي كلمة ألقاها ترامب في حفل العشاء الذي أقامته الملكة على شرفه وأثناء رفعه نخب الملكة، أعرب الرئيس الأمريكي عن شكره للملكة إليزابيث الثانية، على كرم الضيافة، وأيضا على “الطقس الجميل”، في دعابة أثارت ضحك الملكة.

يذكر أن زوجة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، خرقت البروتوكول الملكي البريطاني في زيارة حيث قامت بمعانقة الملكة إليزابيث، وهو ما قابلته الملكة بعناق مماثل حتى لا تتسبب في إحراج لضيفتها.

وكانت استقبلت الملكة إليزابيث الثانية، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا في أول أيام زيارتهما الرسمية للمملكة المتحدة.

وحضر الزوجان في قصر باكنغهام مأدبة غداء خاصة ومراسم ترحيب.

وهبطت الطائرة الرئاسية الأمريكية “أير فورس وان” في مطار ستانستد شمال شرقي لندن، في تمام التاسعة بحسب التوقيت الصيفي البريطاني.

ويلتقي ترامب في زيارته أعضاء من العائلة الملكية، ومن المتوقع أن يناقش قضايا التغير المناخي وشركة التقنية الصينية هواوي، في محادثات مع رئيسة الوزراء تيريزا ماي.

ومن المقرر أن يضع ترامب وميلانيا إكليلا من الورود على قبر الجندي المجهول في كنيسة وستمنستر قبل حضور مأدبة دولة هذا المساء.

وقد جدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب هجومه اللفظي على رئيس بلدية لندن صادق خان اليوم الاثنين، فوصفه بأنه “فاشل تماما”، وذلك بعد أن انتقد خان قرار الحكومة البريطانية استضافة ترامب في زيارة دولة.

وكتب ترامب على تويتر بعد فترة وجيزة من هبوط طائرته في مطار ستانستيد قرب لندن “صادق خان، الذي قام بعمل مزعج على كل المستويات كرئيس بلدية لندن، كان بغيضا جدا تجاه رئيس الولايات المتحدة الزائر أهم حليف على الإطلاق لبريطانيا”.

وأضاف “إنه فاشل تماما ويتعين عليه التركيز على الجريمة في لندن وليس عليّ”.

وكان خان شن هجوما لاذعا على ترامب قبيل زيارته لبريطانيا، وقارن خان بين اللغة التي يستخدمها ترامب لحشد أنصاره، وتلك التي درج “فاشيو القرن العشرين” على استخدامها حسب وصفه. في إشارة إلى أتباع الفاشية وهي حركة وطنية استبدادية أسسها عام 1919 حاكم إيطاليا آنذاك بينيتو موسوليني.

ففي مقال بصحيفة أوبزرفر البريطانية، انتقد عمدة لندن الحفاوة الرسمية التي سيُستقبل بها ترامب وزوجته ميلانيا كضيفي شرف للملكة إليزابيث أثناء زيارتهما بريطانيا.

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم مصر اخبار مصر السلطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بريطانيا ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية لندن
tech tech tech tech
CIB
CIB