موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 03:28 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

النيابة تطلب إعدام متهمي «التخابر مع حماس»: «أليس لنا في القصاص حياة»

المستشار محمد شيرين فهمي
المستشار محمد شيرين فهمي

التمس إلياس إمام ممثل النيابة العامة، خلال مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة، المنعقده بمجمع المحاكم بطرة الدائرة 11 إرهاب، في القضية المعروفة إعلاميا بـ«التخابر مع حماس»، بصدور الحكم بإعدام المتهمين.

وقال ممثل النيابة: "أليس لنا في القصاص حياة، فكيف نطلب غير الإعدام، فقد أجرموا في حق الدين والديان وأراقوا الدماء، تكالبوا وحلفائهم على مصر، أتُهان مصر وربي حافظ".

وأضاف ممثل النيابة، موجها حديثه لرئيس المحكمة: "إن مصر أمانة بين أيديكم اليوم، في ماضٍ قريب واجه الإسلام حربًا على قيمه ومبادئه، وخاضت مصر حربًا على مقدراتها وقاد تلك الحرب هؤلاء المتهمين وحلفائهم، كم أزهقت من أرواح، سيدي الرئيس مصر من بعد الله بكم تستغيث، سددوا سهامكم (سهام الحق) لتقضي على كل خائن عميل".

وتابع: "اقضوا بحكمكم العدل فيكم ليعلم كل من تحدثه نفسه بانتهاك مصر أن في مصر رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، المتهمين أمانة بين يد عدالتكم، طهروا المتهمين بإنزال أقصى العقاب، ولهم في الآخرة عقاب إلا من تاب".

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا، وحسن السايس، وحضور إلياس إمام ومحمد جمال، أعضاء النيابة العامة، وسكرتارية حمدي الشناوي.

وكانت محكمة النقض في وقت سابق، قضت بإلغاء أحكام الإعدام والمؤبد بحق الرئيس المعزول محمد مرسي و21 آخرين وقررت إعادة المحكمة.

البنك الأهلي
النيابة مرافعتها التخابر حماس المتهمون أجرموا حق الدين الديان اخبار مصر السلطة اجازات شهر ابريل 2019 سمية الخشاب
tech tech tech tech
CIB
CIB