موقع السلطة
السبت، 21 سبتمبر 2024 01:04 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

كأس الأمم الأفريقية.. التاريخ ينتصر للفراعنة على ثلاثي المجموعة

منتخب مصر
منتخب مصر

أوقت قرعة النسخة الـ 32 لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، منتخب مصر في المجموعة الأولى رفقة منتخبات " الكونغو، أوغندا وزيمبابوي.

 

وستقام المباراة الافتتاحية بين المنتخب الوطني "مستضيف البطولة" ونظيره زيمبابوي، 21 يونيو المقبل، على ستاد القاهرة الدولي.

                 

وسيقام اللقاء الثاني 26 يونيو أمام الكونغو الديمقراطية، على أن يقام اللقاء الثالث والأخير في المجموعة أمام أوغندا، 30 يوينو، علماً بأن جميع المباريات ستكون على ستاد القاهرة.

 

ويستعرض موقع «السُلطة» الإخباري، تاريخ مواجهات مصر أمام المنتخبات الثلاث.

 

منتخب الكونغو

 

تقابلا المنتخبان في 11 مناسبة، فاز المنتخب المصري في 7 مباريات مقابل فوز وحيد للكونغو، بينما حسم التعادل ما بين إيجابي وسلبي حاضراً في 3 لقاءات، سجل منتخب مصر 23 هدفاً فيما تلقت شباكه 12 أخريين.

 

منتخب أوغندا

 

لعب المنتخب الأوغندي 23 مواجهة أمام الفراعنة، حققوا الفوز في مباراتين فقط، وتعادلوا في مثلهما، مقابل 19 فوز للمنتخب الوطني، تلقت شباك أوغندا 47 هدفاً فيما تلقت شباك المنتخب الوطني 15 هدف.

 

منتخب زيمبابوي

 

تقابلا في 12 مباراة، حققت مصر الفوز في 7 لقاءات مقابل فوز وحيد لزيمباوي، فيما حسم التعادل 4 مناسبات، سجل لاعبوا المنتخب المصري 20 هدف فيما تلقت شباكهم 11 أخريين.

 

 

 

 

البنك الأهلي
اخبار الرياضة منتخب مصر المجموعة الاولى كأس الامم الافريقية تاريخ المواجهات مصر اخبار مصر السلطة كمين عيون موسى تشيلسي قرعة كاس الامم الافريقية
tech tech tech tech
CIB
CIB