موقع السلطة
الأربعاء، 26 يونيو 2024 10:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

«الورداني»: «ضرب الأم جريمة ومن كبائر الذنوب»

عمرو الورداني أمين الفتوى بدار الإفتاء
عمرو الورداني أمين الفتوى بدار الإفتاء

قال الدكتورعمرو الورداني، مدير إدارة التدريب وأمين الفتوى بدار الإفتاء، إن ضرب الأم جريمة، كما أنه من كبائر الذنوب، فلا يجوز ضرب الأمهات أو الآباء بأي حال من الأحوال.

وأوضح الورداني، عبر البث المباشر بالصفحة الرسمية لدارالإفتاء المصرية بموقع «فيس بوك»، في إجابته عن سؤال: «ما عقوبة من يعتدي على والديه بالضرب؟»، أن هذه جريمة ونوع من أنواع التعدي على مقصد من مقاصد الدين الإسلامي الكبرى، وهو بر الوالدين ورعايتهما وحفظهما من أي سوء قد يلحق بهما ، منوهًا بأن هذا فرض مؤكد بأن الإنسان لا يحق له أن يُسيء إلى والديه ولو بكلمة.

 

وأضاف أن ذلك وفقًا للأمر الرباني، فقال الله تعالى: «وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا » الآية 23 من سورة الإسراء.

 

وتابع: وعليه فمن يضرب والديه، فهو والعياذ بالله قد وقع في نوع من أنواع الفجور، وعليه أن يتقي الله سبحانه وتعالى، فلا يصح أن يفعل هذا بوالديه، إلا كان الابن يرى شيء من المساوئ أو الفساد الأخلاقي، فعليه أن يأتي بمن يمنعهما عن ذلك ولا يضربهما أبدًا.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السُلطة عمرو الورداني أمين الفتوى دار الإفتاء ضرب الامهات كبائر رامز جلال راسلمينيا 35جدول امتحانات الصف الأول الثانوي Wrestlemania 35
tech tech tech tech
CIB
CIB