موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 12:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

نشرة الـ«توك شو».. هدايا «القوى العاملة» للقطاع الخاص الأبرز

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

تطالعنا الوسائل الإعلامية بأبرز تصريحات المسؤولين ونجوم الفن والسياسة، البعض منهم يثير الجدل لما يتبناه من قضايا شائكة، وآخرون يناقشون قضايا تعد محل حديث الرأي العام، وخلال السطور التالية نرصد أبرز التصريحات خلال الأيام الماضية.

 

«القوي العاملة» تزف بشرة سارة للعاملين بالقطاع الخاص

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن هناك حاجة إلى تعاون من أجل إعداد اتفاقية عامة لتنفيذ قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن زيادة الحد الأدنى للرواتب في القطاع الخاص.

وأضاف سعفان خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، في برنامج «نظرة»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه خلال إعداد مشروع قانون العمل تواجد به ممثلي الاتحادات الخاصة وأصحاب العمال وأكدوا أن العامل المجتهد لا غنى عنه مع إمكانية زيادة الحوافز والزيادات بما يتيح لهم الاحتفاظ به داخل مكان عمله.

وأضاف محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن العامل هو كل من يعمل لدى صاحب عمل أو هيئة مقابل أجر سواء كان دكتور أو ومهندس أو محاسب.

 

تعرف على تفاصيل مشروع قانون العمل الجديد

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن مشروع قانون العمل الجديد يقضي على مسألة توقيع العاملين على ورقة استقالة «استمارة 6» قبل استلام العمل.

وأضاف سعفان خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، في برنامج «نظرة»، المذاع على قناة صدى البلد، أن اعتماد استقالة العاملين سيكون عن طريق اعتمادها من وزارة القوى العاملة ومديريات القوى العاملة في المحافظات، مما يمثل حماية للعامل من انتهاكات بعض أصحاب العمل.

وكشف وزير القوى العاملة أن مشروع قانون الجديد يضمن عدم تلاعب أصحاب العمل باستمارة 6 ضد العامل، موضحا أن أهم ما يميز مشروع قانون العمل الجديد هو إحداث توافق بين العامل وصاحب العمل.

اللواء مدحت قريطم: التوك توك دخل مصر بدون موافقة الداخلية

قال اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة الأسبق، إن التوك توك دخل مصر بدون موافقة وزارة الداخلية.

وأضاف "قريطم"، خلال حواره مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامجها "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الخميس، أن هناك طفرة بدأت منذ عام لمحاولة ترخيص التوك توك، مشيرًا إلى أنه تم ترخيص 265 ألف توك توك، لافتًا إلى أن هذا العدد قليل جدًا.

وأوضح أنه يوجد أكثر من مليون أو مليون ونصف توك توك في مصر، معلقًا: "كفاية تكاتك كده"، لافتًا إلى أن القانون يمنع سير التكاتك في عواصم المحافظات.

عكاشة: «لف السجائر أحد وسائل الحروب»

قال الإعلامي توفيق عكاشة، إن هناك أنواع كثيرة من المخدرات انتشرت مؤخرًا، مشيرًا إلى أن هناك من حاول تهريب المخدرات إلى مصر من خلال تبغ السجائر.

وأوضح "عكاشة"، خلال برنامج "مصر اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم الخميس، إلى أن ممكن لف السجائر أحد وسائل الحروب التي نتعرض لها، مضيفا: "أسلحة الحروب أصبحت جديدة ومختلفة عن السابق.. ونحن جهلاء بتلك الوسائل".

البنك الأهلي
محمد سعفان وزارة القوى العاملة القطاع الخاص اللواء مدحت قريطم مصر اخبار مصر السلطة joker ضربة جزاء الزمالك بايرن ميونخ الزمالك ضد سموحة
tech tech tech tech
CIB
CIB