موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 05:34 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

«الخارجية العمانية»: وفود «العربية-الأوروبية» تشترك في هموم كثيرة (فيديو)

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال بدر بن حمد بن حمود أمين عام وزارة الخارجية العمانية، إن المناقشات التى تضمنتها القمة العربية الأوروبية تتصل بالقضايا ذات الإهتمام المشترك من الجانبين، المنطقة الأوروبية والمنطقة العربية يمثلوا مليار نسمة من البشر، أي مايعادل 12% من سكان العالم، وحجم من التبادل التجاري يصل لأكثر من 300 مليار يورو، وهناك العديد من العوامل والقواسم والمصالح المشتركة بين المنطقتان اللاتان يحتلان موقع هام من العالم.

وأضاف "حمود"، خلال حواره مع مراسلة برنامج "اليوم" على فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء، أنه طرح الربط بين التنمية والاقتصاد، وبين الامن والإستقرار والسلام، والعمل على تحقيق هذه القضايا من الأهمية بمكان لتحقيق ماتصبوا إليه شعوب المنطقتين.

وتابع، أن العلاقة بين مصر وعمان متينة وتاريخية، وعلاقة أخوة تتمتع بالمصداقية والثقة والإحترام، وهي مرشحة دائمًا للإستمرارية نحو مزيد من التطور، وإنعكاسها على البلدين في قطاعات متنوعة تخدم الشعبين، خاصة في مجال التجارة والاقتصاد والاستثمار، وفي المجالات العلمية.

ونوه، إلى أن هناك توجه لعقد هذه القمة كل 3 سنوات بين الجانبين، وهناك من الحوارات والاجتماعات على مستوى المندوبين والسياسيين والوزراء بين المنطقتين، وهذا ينطلق من إدراك أهمية القضايا والتحديات التى تواجهها، وإيجاد الحوار لها عبر الحوار الجاد، والتوصل إلى حلول توفيقية تأتي بالمنافع والمكاسب على جميع الأطراف.
 

البنك الأهلي
اخبار العالم عرب وعالم بدر بن حمد بن حمود وزارة الخارجية العمانية الرئيس السيسي القمة العربية الاوروبية المنطقة الأوروبية المنطقة العربية
tech tech tech tech
CIB
CIB