موقع السلطة
الإثنين، 16 سبتمبر 2024 10:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ميركل تهنئ السيسي لرئاسته الاتحاد الأفريقي

انجيلا ميركل المستشارة الألمانية
انجيلا ميركل المستشارة الألمانية

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، خلال كلمتها بمؤتمر ميونخ للأمن:«أقدم التهاني للرئيس السيسي بمناسبة انتخابه رئيساً للاتحاد الأفريقي».

وتابعت، أن القارة الأفريقية تحتاج إلى منظور اقتصادي لحل الازمات الخاصة بدورها، مضيفة أن الانسحاب الأميركي من سوريا يعزز نفوذ روسيا وإيران، مؤكدة أن الولايات المتحدة دعمت جهودنا لحل الأزمة الأوكرانية، كما قمنا بالعديد من المساهمات لدعم الأمن في أفغانستان.

 

وأضافت ميركل، إن الصناعات الألمانية لا تمثل تهديداً للولايات المتحدة الأمريكية، مضيفة أن جهود الحد من التسلح يجب أن تشمل الولايات المتحدة وأوروبا وروسيا والصين، مؤكدة أن هناك مشاكل كبيرة بين الدول العظمى.
 

وأكدت أن ألمانيا وأوروبا يجب أن يكون لها شكل معين بشأن العديد من القضايا الملحة، مضيفة أنه، نحن بحاجة إلى التعامل الاقتصادي مع الولايات المتحدة، والبنية الأساسية للأمن، التي تشكل في عالمنا الآن هى أحادية، ويجب أن نعزز من التعاون بين دول العالم لحل المشكلات التي تواجه العالم الآن.

 

وأوضحت إن لم يتم تقديم المساعدات للاجئين حول العالم فسيصبحون قنبلة موقوتة، مضيفة أنه يجب أن نتبنى سياسات تساعد على تحقيق النمو بالدول الأفريقية، ويجب تحسين اقتصاد الدول التي تعاني من الإرهاب حتى يمكن التغلب عليه، كما يجب أن يكون هناك تنسيقاً بين الناتو والاتحاد الأوروبي لحل المشكلات الدولية.

البنك الأهلي
اخبار العالم عرب وعالم انجيلا ميركل المانيا عبد الفتاح السيسي الرئيس السيسي السيسي وميركل مؤتمر ميونخ الأمن السياسي روسيا الصين الولايات المتحدة أوروبا
tech tech tech tech
CIB
CIB