موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 08:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

صحتك بالدنيا.. «الموز» يعلاج الاكتئاب ويقضي على التدخين

موقع السلطة

أكتشف العلماء ان العودة إلي الطبيعة والأعشاب هي الحل الأمثل لجميع المشكلات التي تظهر علي جسم الانسان.

خاصة وان كل شخص يسعي للحصول علي الصحة السليمة والجسد الرشيق، ولهذا يحاول كل منا البحث عن حلول وبدائل لعلاج المشكلات والامراض النفسيه والعضويه؛ وفي تلك السطور سنقدم لكم فوائد «للموز»، في علاج كثير من المشكلات اليوميه التى نواجهها.

ووفقًا لعدد من الأبحاث التي أجرتها مجلة «The New England Journal of Medicine»، فإنَّ أكل الموز بانتظام ضغط الدم ويقلل مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية حوالى 40 في المئة.

موضوعات ذات صلة

كما يحارب الموز الاكتئاب نظرا لاحتوائه على التريبتوفان وهو بروتين يحوله الجسم إلى السيروتونين، والمعروف أنّ السيروتونين هرمون يساعد على الاسترخاء بشكل طبيعي، كما أنّ أكل الموز يساعد الشخص على أن يكون بحالة انفعالية جيدة ويقلل من الاحساس بالاكتئاب.

كما يحتوى على كميه كبيره من البوتاسيوم مما يساعد على زياده نسبه التركيز بشكل جيد ويساعد عنصر البوتاسيوم ايضا على زياده نسبه الاوكسجين فى الدماغ والمحافظه على النبض بشكل طبيعى لذلك ينصح بتناول الموز فى اوقات الشعور بالتوتر

ويعالج ايضا الانيميا وفقر الدم ويزيد نسبه الهيموجلبين في الدم لغناءه بالحديد، كما جنّب الجسم الإصابة بالامساك والشعور بالغثيان فى الصباح والم المعده وحرقان وقرحات المعده.

كما يستخدم قشر الموز ايضا فى علاج لدغات الحشرات وعلاج الاحمرار والحكه الناتجه عن اللدغات

ويساعد على وقف التدخين فالموز غني بالفيتامين «بي» وخصوصًا الفيتامين «بي6» ، وهذا الفيتامين عندما يجتمع مع البوتاسيوم والمغنيسيوم في الموز، فإنه يساعد الجسم على التغلب على شعور نقص النيكوتين.

البنك الأهلي
الموز الاكتئاب التدخين علاج الاكتئاب لدغات الحشرات امراض القلب ضغط الدم
tech tech tech tech
CIB
CIB