موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 08:29 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

التحالف العربي في اليمن: إجلاء 50 جريحا حوثيا إلى مسقط للعلاج

موقع السلطة

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي في اليمن، بقيادة السعودية، العقيد الركن تركي المالكي، أنه سيتم إجلاء 50 جريحا من ميليشيات الحوثي إلى مسقط، لدواعي إنسانية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن التحالف تلقى طلب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن جريفث، بتسهيل إجراءات إجلاء الـ50 جريحا إلى مسقط ضمن إطار بناء الثقة بين الأطراف اليمنية للتمهيد لمفاوضات السويد.

ووفقا للمالكي، فمن المقرر أن تصل طائرة تجارية تتبع للأمم المتحدة، اليوم الإثنين، إلى مطار صنعاء لإجلاء الجرحى المقاتلين ويرافقهم 50 مرافقا وثلاثة أطباء يمنيين وطبيب يتبع للأمم المتحدة من صنعاء إلى مسقط بعد استكمال كافة الإجراءات والتنسيقات الخاصة بذلك.

موضوعات ذات صلة

ويسعى المبعوث الأممي إلى عقد جولة جديدة من مشاورات السلام بين الحكومة اليمنية، وجماعة الحوثي بهدف التوصل إلى اتفاق سلام يفضي إلى وقف العمليات العسكرية في البلاد التي تشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

يذكر أن اليمن يشهد أزمة إنسانية شديدة جراء القتال بين القوات اليمنية الشرعية المدعومة من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية والميليشيات الحوثية منذ عام 2015.

البنك الأهلي
سياسة اليمن اضطرابات السعودية
tech tech tech tech
CIB
CIB