موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 04:08 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الهلال الأحمر: جار تجهيز بنك الدم المركزي السادس للجمعية في وجه قبلي

أخبار  الهلال الأحمر المصري
أخبار الهلال الأحمر المصري

قالت جمعية الهلال الأحمر المصري، إن الجمعية تمتلك نحو 4 بنوك دم تابعة لها، موزعة في بعض قطاعات محافظات الجمهورية، القاهرة، الإسكندرية، الغربية، قنا، والبحيرة، مضيفة أنه يجرى الآن التجهيز لإنشاء بنك دم سادس في وسط الوجه القبلي.

 

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر المصري، أن بنك الدم المركزي للهلال الأحمر المصري يستمر في أداء رسالته لخدمة الإنسانية، إيمانا بأن من حق الجميع الحصول علي دم آمن وقت الحاجة، وذلك بعد افتتاحه بالتزامن مع حرب السادس من أكتوبر عام 1973 لتوفير الدم اللازم للمتضررين من الحرب، مشيرة إلى أن البنك شارك في دعم مؤسسات الدولة الصحية في أوقات الأزمات والكوارث كزلزال 1992، حوادث القطارات وحوادث الطرق.

موضوعات ذات صلة

وأشار الهلال الأحمر، أن بنك دم الهلال الأحمر المركزي يرعى بشكل أساسي مرضي فقر الدم «أطفال الثلاسيميا والهيموفيليا» ويوفر لهم الدم والمشتقات والأدوية اللازمة بشكل دوري ومنتظم، حيث أنه يوفر مزيد من الدم والمشتقات الآمنة، من خلال توفير سيارة نقل دم مجهزة لحملات التبرع بالدم، وبجانب شراء جهاز الطرد الذي تتم به عملية فصل مشتقات الدم، علاوة على توفير المستهلكات اليومية التي يتم استخدامها لعمليات نقل الدم من قرب الدم الفارغة، المستلزمات الطبية.

البنك الأهلي
الهلال الأحمر الهلال الأحمر المصري جمعية الهلال الأحمر بنك الدم بنك الدم المركزي بنك الدم المركزي للهلال الأحمر المصري الهيموفيليا
tech tech tech tech
CIB
CIB