موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 12:17 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

ماذا قدم لوكا مودريتش للترشح لجائزة أفضل لاعب في العالم؟

موقع السلطة

يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم غدًا الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم من بين الثلاثي، المصري محمد صلاح، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والكرواتي لوكا مودريتش. ويقام حفل الإعلان عن الفائز بجائزة ذا بيست في مدينة لندن عاصمة انجلترا.

وترشح للجائزة محمد صلاح للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم المصرية والعربية، بجانب دخول مودريتش في القائمة النهائية لأفضل لاعب بالعالم للمرة الأولى في تاريخه أيضًا. ويرصد موقع «السُلطة» ماذا قدم مودريتش من أجل الترشح لجائزة ذا بيست، لأفضل لاعب في العالم.

ساهم الكرواتي لوكا مودريتش في صعود منتخب بلاده من الملحق الأوروبي المؤهل لبطولة كأس العالم روسيا 2018.

موضوعات ذات صلة

لوكا مودريتش كان أحد أصحاب الدور الأكبر في تأهل منتخب بلاده لنهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخهم وحصد الميدالية الفضية.

مع ريال مدريد مودريتش لم يقدم موسمًا جيدًا جدًا على مستوى الأداء، ولكنه كان صاحب الدور الحاسم في بعض التفاصيل التكتيكية على أرضية الملعب خاصة في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، وإخراج الفريق من حالة الضغط التي طبقها فريق ليفربول.

فاز مع ريال مدريد ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي للمرة الأولى في تاريخ البطولة بمسماها الحديث.

حصد مودريتش جائزة أفضل لاعب في كأس العالم، بالإضافة إلى جائزتي أفضل لاعب وسط ملعب في أوروبا، ولاعب العام في أوروبا.

لعب مودريتش 37 مباراة مع ريال مدريد في الموسم الماضي، واستطاع تسجيل هدفين، وصنع 7. مودريتش يمتلك في جعبته جائزة أفضل لاعب في أوروبا المقدمة من الفيفا، والتي حققها على حساب رونالدو وصلاح أيضًا. فاز لوكا مودريتش بجائزة أفضل لاعب كرواتي 5 مرات، وفي الدوري التركي مرة واحدة، وفي الدوري البوسني مرة واحدة.

على مدار مسيرته، شارك مودريتش في 493 مباراة، سجل 51 هدفًا، وصنع 89 بجانب 115 مباراة مع المنتخب الكرواتي، مسجلًا 14 هدفًا.

البنك الأهلي
لوكا مودريتش ريال مدريد منتخب كرواتيا افضل لاعب في العالم ذا بيست جائزة افضل لاعب في العالم
tech tech tech tech
CIB
CIB