موقع السلطة
السبت، 21 سبتمبر 2024 06:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رئيس vmware: تكنولوجيا التعليم في مصر ستساهم في نمو الاستثمار

موقع السلطة

قال الرئيس التنفيذي لشركة «في إم وير»، بات جيلسنجر، خلال زيارته الاخيرة لمصر أن شركته لديها استراتيجية واضحة للاستثمار في السوق المصرية، وما يحفز المستثمرين كافة هو اهتمام الحكومة المصرية في زيادة استخدام التقنيات داخل مناحي الحياة المختلفة خاصة قطاع التعليم من خلال نشر اجهزة "التابلت".

وأضاف: نسعى للتعاون مع الحكومة فى تنفيذ هذا المشروع العملاق عبر الحلول والبرامج التى تقدمها الشركة وأكد ان هذا المشروع من شأنه تحقيق نمو اقتصادى غير مسبوق . وفى نفس السياق قال بات جيلسنجر "تتمتع مصر بسمعة عالمية لاهتمامها بقطاع التقنية، وأنا متحمّس للاطلاع على التقدّم والزخم الذي حققته هذه البلد في مجال التحول الرقمي والفرص التي يوجدها لتنمية البلاد وخلق فرص عمل جديدة ودعم استراتيجية التنويع الاقتصادي".

وأضاف: لدينا امور جيدة ورؤية واضحة للتعاون مع مصر من خلال رؤيتها لعام 2030، في ام وير مهتمة جدا بالسوق المصرية ونتوسع في تواجدنا ولدينا استثمارات واضحة في مركز التميز التابع لشركة دل اي ام سي والذي يعمل فيه اكثر من 1000 موظف ولدينا خطة لزيادة العدد 200 شخص على مرحلتين كل عام يتم تعيين 100 شخص.

موضوعات ذات صلة

وأوضح أن مصر تضم مهارات كبيرة وكوادر مدربة على اعلى مستوى احترافي مما جعل مركز تميزها الذي يتخذ من القاهرة مقرا له ان يقدم خدماته لشمال افريقيا والشرق الاوسط ، ونتوسع في تقديم خدمات المركز لتشمل العالم كله .

وأكد بشدة أن الاصلاح الاقتصادي في مصر امر ضرورة وملح ، مشيرا اننا لمسنا اهتماما كبيرا من الحكومة بصناعة مراكز البيانات خاصة مع توافر الامكانيات والمزايا التي يتمتع بها السوق المصرية فهناك فرص كبيرة للاستثمار في هذا المجال.

كما أن مصر امامها تحدي كبير خاصة مع وجود منافسين كبار لها الا انها ستتفوق عليهم بسبب توافر المهارات الاساسية والتدريب والتكلفة التشغيلية المنخفضة ايضا مما يوفر فرصة عظيمة لمصر حول العالم .

ونفى بشدة ان تكون مصر وحدها مهددة الكترونيا مؤكدا ان العالم كله يتعرض لمثل هذه الاختراقات الامنية، مصر جزء من العالم اجمع ولديها بعض التحديات في موضوع الامن فهذه مشكلة عالمية ولكن يجب التعامل معها والحرص منها.

كما ناقش كيفية تامين التابلت ضد اي تهديد وكيف يتم تحويله الى وسيلة امنه للطلبة في التعلم والحياة اليومية، مصر لديها مزايا كثيرة سواء في التعليم الجيد وتوافر المهارات وتوافر كوادر بشرية لديها موهبة وكفاءة لادارة العمل.

البنك الأهلي
التعليم في مصر اخبار مصر تطوير التعليم الحكومة
tech tech tech tech
CIB
CIB