موقع السلطة
السبت، 21 سبتمبر 2024 07:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

حاول إثبات نظافة المياه.. تسمم مسئول هندي بعد شربه من النهر المقدس

مسؤل هندي
مسؤل هندي

بعد ظهوره يشرب من مياه "النهر المقدس"، نقل رئيس وزراء إقليم البنجاب في الهند، بهاجوانت مان، إلى المستشفى، مصابا بألم في المعدة، يعتقد أنه تسمم.

وأشارت وسائل إعلام محلية في الهند غلى نقل بهاجوانت مان، إلى المستشفى في دلهي، بعد أيام قليلة من شربه كوبا من نهر "كالي بين"، وهو نهر مقدس لدى الهنود في البلاد، لإثبات أنه نظيف.

وذكرت أن المسؤول الهندي يعاني من بألم شديد في المعدة ويعتقد أنه تسمم، في مقر إقامته الرسمي، بعدما حاول إثبات نظافة مياه النهر، ووثق شربه للماء أمام الكاميرات.

موضوعات ذات صلة

ويخضع رئيس وزراء إقليم البنجاب لفحوص طبية ولا يزال في المستشفى، وأشارت تقارير إلى أن الحكومة أبقت مرضه سرا، ووضعته تحت حراسة مشددة.

وخلال اليومين الماضيين، انتشر مقطع فيديو بشكل واسع لرئيس وزراء البنجاب بشرب كوب كامل من مياه نهر يصفه الهنود بالمقدس، في محاولة لإثبات أن المياه نظيفة ولا يمكن أن تؤذي الناس.

ਗੁਰੂ ਨਾਨਕ ਸਾਹਿਬ ਦੀ ਚਰਨ ਛੋਹ ਪ੍ਰਾਪਤ ਧਰਤੀ ਸੁਲਤਾਨਪੁਰ ਲੋਧੀ ਵਿਖੇ ਪਵਿੱਤਰ ਵੇਈਂ ਦਾ ਪਾਣੀ ਪੀਂਦੇ ਹੋਏ CM @BhagwantMann ਜੀ ਪਵਿੱਤਰ ਵੇਈਂ ਨੂੰ ਸਾਫ਼ ਕਰਨ ਦਾ ਬੀੜਾ ਰਾਜ ਸਭਾ ਮੈਂਬਰ ਸੰਤ ਸੀਚੇਵਾਲ ਜੀ ਨੇ ਚੁੱਕਿਆ ਹੋਇਆ ਹੈ pic.twitter.com/4LnU0U66wQ

— AAP Punjab (@AAPPunjab) July 17, 2022

وكان الرجل يقف بالقرب من النهر برفقة عدد من الأشخاص، ثم قام بتعبئة كوب من مياه النهر وتناوله أمام الحضور وعدسات الكاميرا، ليتم نقله لاحقا إلى المستشفى.

بينما ذكر تقارير صحفية في وقت لاحق أنه خرج بعد قضاء يوم في المستشفى، حيث كان برفقته زوجته الجديدة.

البنك الأهلي
مياة رئيس وزراء البنجاب الهند النهر المقدس تسمم
tech tech tech tech
CIB
CIB