موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 06:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

محافظ قنا يثمن دور الأوقاف فى توفير السلع الغذائية للأسر الأولى بالرعاية

محافظ قنا - ارشيفية
محافظ قنا - ارشيفية

ثمن محافظ قنا أشرف الداودى، الدور المجتمعى الذى تقوم به وزارة الأوقاف تحت قيادة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، فى توفير السلع الغذائية واللحوم لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية الاجتماعية، وذلك ضمن فاعليات مبادرة "حياة كريمة" التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم الفئات الأكثر احتياجاً.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم الثلاثاء فى استلام الدفعة الأولى من شنط المواد الغذائية المقدمة من وزارة الأوقاف، لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بقرى ومدن المحافظة بمناسبة شهر رمضان الكريم، بحضور المهندس نبيل الطيبى السكرتير العام لمحافظة قنا والشيخ ماهر على جبر وكيل وزارة الأوقاف وحسن عثمان وكيل مديرية التضامن الاجتماعى.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف، أن المديرية تسلمت 30 ألفا و840 حقيبة مواد غذائية سيتم تسليمهم إلى مديرية التضامن الاجتماعى لتوزيعها على الأسر المستحقة من أجل توفير الحماية المجتمعية، لافتا إلى أن المديرية تسلمت خلال الأربعين يوما الماضية 14 طنا من اللحوم ضمن مشروع صكوك الإطعام وتم توزيعها على المستحقين من خلال مديرية التضامن الاجتماعى.

من جانبه، أوضح وكيل مديرية التضامن الاجتماعى أنه تم تحديد الأسر التى سيتم توزيع حقائب لمواد الغذائية عليها من خلال قواعد البيانات المسجلة بالمديرية وسيتم البدء فى توزيع الكميات على إدارات ووحدات التضامن الإجتماعى بالمدن والقرى تمهيدا لتوزيعها على المستحقين.

وفى إطار مراقبة الأسواق والتأكد من سلامة المنتجات المقدمة للمواطنين، أفاد محافظ قنا، بأن مديرية التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى ومباحث التموين، شنت حملات مكثفة على الأسواق بنطاق مركزى قنا وقفط، أسفرت عن تحرير 25 محضرا لمخالفات تموينية متنوعة.

البنك الأهلي
محافظ قنا الاسواق قنا المباحث التموين حملات مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB