موقع السلطة
الإثنين، 16 سبتمبر 2024 10:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

اهتزاز نفسي أم دافع آخر.. هل قتل الأنبا أرسانيوس لدوافع شخصية؟

الأنبا أرسانيوس-أرشيفية
الأنبا أرسانيوس-أرشيفية

لا يعرف أحد يعرف الداعي لكي يقوم الجاني بقتله وتسديد عدة طعنات لرقبة الأنبا أرسانيوس، كاهن كنيسة العذراء بمحرم بك، لكن التحريات أثبتت أن مرتكب الواقعة مهتز نفسيا.

انهال مسن على رجل دين (كاهن)، أثناء سيره بمنطقة الكورنيش في الإسكندرية، بسكين، وأفادت التحريات بأن المتهم مهتز نفسيًّا، وتمت السيطرة عليه وتولت النيابة التحقيق.

وقال شهود عيان: إن مسنًّا انهال بسكين على كاهن أثناء سيره في الشارع بمنطقة الكورنيش في الإسكندرية، وإن المتهم أصاب المجني عليه في رقبته بعدة طعنات، وتم ضبط المتهم وتولت النيابة التحقيق.

من جانبها، قالت التحريات إن المتهم مهتز نفسيًّا وتجري مناقشته لمعرفة دوافعه وأسبابه حول ارتكاب الحادث.

وكانت صفحات التواصل الاجتماعي قد تداولت مقتل «الأنبا أرسانيوس» كاهن كنيسة العذراء محرم بك والقديس بولس- كرموز، إثر الاعتداء عليه وطعنه بسكين في رقبته على يد أحد الأشخاص.

فيما أعلنت بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية، استشهاد القمص أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس – كرموز بالإسكندرية في حادث إجرامي بشع.

وأوضحت في بيان لها: "حوالي الساعة الثامنة من مساء أمس قام مجرم في منطقة سيدي بشر بطعن القمص أرسانيوس وديد في الرقبة، ما أدى إلى قطع بالشريان الرئيسي، وتم القبض على الجاني ونقل القمص أرسانيوس إلى المستشفى العسكري بسيدي جابر وتمت عدة محاولات لإنعاش القلب ولكن لم يستجب".

ونشرت البطريركية 3 معلومات عن القمص الراحل:

1- من مواليد 1966.

2- سيّم كاهنًا بيد المتنيح قداسة البابا شنودة الثالث في 16 يونيو 1995.

3- نال درجة القمصية في 16 أكتوبر 2021 بيد صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني.

البنك الأهلي
الأنبا أرسانيوس كاهن الإسكندرية الإسكندرية مقتل الأنبا أرسانيوس أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB