موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 07:28 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

حركة النهضة تطلب الإفراج عن محامي البحيري عبد الرزاق الكيلاني في تونس

تونس-أرشيفية
تونس-أرشيفية

طالبت حركة النهضة الإسلامية في تونس بالإفراج عن المحامي عبد الرزاق الكيلاني عضو هيئة الدفاع عن نائب رئيس الحركة نور الدين البحيري الذي رفعت عنه الاقامة الجبرية ليل الاثنين.

وقالت الحركة في بيان لها إنها تجدد مطالبتها الإفراج عن العميد السابق للمحامين السيد عبد الرزاق الكيلاني المودع بالسجن على ذمة التحقيق وإحالته على المحكمة العسكرية بسبب قيامه بمهامه كمحام ودفاعه عن الأستاذ نور الدين البحيري على خلفية احتجازه القسري خارج القانون.

وقررت السلطات رفع الإقامة الجبرية عن البحيري الذي يخضع لها منذ نهاية ديسمبر الماضي، بقرار من وزارة الداخلية ضمن تحقيقات حول شبهات فساد وتزوير وثائق.

وفي الثاني من مارس الجاري أودع الكيلاني المحامي القريب من حركة النهضة، السجن بقرار من القضاء العسكري لاتهامه بتعطيل انفاذ القانون وتحريض الأمن على العصيان، عقب دخوله في مناوشات مع أمنيين أمام مقر الاقامة الجبرية لموكله نور الدين البحيري.

والكيلاني محامي وسياسي شغل منصب وزير في حكومة قادها الإسلاميون في الفترة بين 2011 و2013، وهو معارض لقرارات الرئيس قيس سعيد بإعلان التدابير الاستثنائية تجميد البرلمان وتعليق الدستور.

وتنتقد حركة النهضة وأحزاب أخرى من المعارضة تواتر إحالة مدنيين على القضاء العسكري منذ إعلان التدابير الاستثنائية في البلاد، ما يقوض حرية التعبير واستقلال القضاء.

البنك الأهلي
تونس حركة النهضة حركة النهضة التونسية البحيري محامي البحيري أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB