موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 11:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. محام يتقدم بشكوي في التفتيش القضائي.. تعرّف على التفاصيل

محكمة - ارشيفية
محكمة - ارشيفية

تقدم عليان الطوخي، محام، بشكوى ضد أحد القضاه في التفتيش القضائي التابع لوزارة العدل.

وقال الطوخي في تصريحات خاصة لموقع السُلطة الإخباري، إنه تقدم اليوم الاثنين، بهذه الشكوى ضد هذا القاضي حتى يأخد العدل مجراه في دولة 30 يونيو التي أسس دعائمها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار «الطوخي» إلى أن الشكوى ترجع تفاصيلها إلى قيام هذا القاضي باستغلال نفوذه واساءته لحقه في التقاضي مع المواطنين مستغلا تواجده على منصة قضاء مصر العادل، لافتا إلى أنه سيتقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد القاضي «م. ص .ع»، حتى لا يكون القضاء ساحة ليصبح القاضي فيها خصمًا للمواطنين.

ونوه المحام إلى القاضي استغل منصبه في مقاضاه أهالي قريته وتهديدهم بالأحكام القضائية، ما أثار حالة من الغضب بين أهالي القرية تجاه هذا القاضي الذي يستغل جلوسه على المنصة في تهديد الجيران وأهالي قريته.

وناشد الطوخي وزير العدل المستشار عمر مروان باتخاذ اجراءات لحماية منصة القضاء من أن تمثل خصمًا بدلاً أن تنشر العدل.

وكشف المحام إلى أنه سيتقدم ببلاغ لرئاسة الجمهورية مطالبًا الرئيس عبدالفتاح السيسي السيسي باتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه كل من تسول له نفسه استغلال منصبه في تريع الجيران وأهالي قريته، مشيرا إلى الرئيس السيسي أكد مرارًا على أن مصر بعد ثورة 30 يونيو لن يكون فيها احد فوق القانون.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قال في تصريحات سابقة "مفيش فى الدولة حد فوق القانون وفوق الحق"، وذلك خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية، موجها حديثه لكل شخص يعتقد نفسه فوق القانون، بالقول: "مفيش حد فوق القانون وفوق الحق، وبأكد للمصريين إنهم قادرين على استعادة أرضهم، لأن دى أرض الناس وأرض مصر وأرض القادمين من أبنائنا، ولا يمكن أن نفرط فى متر أرض واحد".

يذكر أن التفتيش القضائي قد تلقى ما يزيد عن 800 شكوى منذ بداية العام.

البنك الأهلي
عليان الطوخي أحد القضاه الرئيس السيسي التفتيش القضائي القانون مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB