موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 09:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

هونج كونج: زيادة دعم المستهلكين لمواجهة تداعيات كورونا

هونج كونج-أرشيفية
هونج كونج-أرشيفية

عرض بول شان، وزير المالية في حكومة هونج كونج، إجراءات دعم جديدة للمستهلكين والعاطلين مع تصاعد تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد على اقتصاد المدينة.

وقال شان أثناء استعراض مشروع ميزانية العام الجديد، إن الحكومة ستمنح كل فرد من سكان المدينة المستحقين للدعم 10 آلاف دولار هونج كونج (1280 دولار أمريكي) في صورة قسائم إنفاق، مشيرا إلى أنه تم رصد 20 مليار دولار هونج كونج لتلبية احتياجات "مكافحة الجائحة" الأخرى.

يذكر أن الاقتصاد في المدينة، التابعة سياسيا للصين، تضرر بشدة جراء انتشار السلالة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا، أوميكرون، حيث ارتفع عدد الإصابات اليومية ليتجاوز تسعة آلاف، مما دفع الحكومة إلى حظر السفر إلى الإقليم من عدة دول، كما أغلقت المدارس وفرضت عددا من القيود على المطاعم.

ومن الممكن فرض قيود أشد صرامة، بما في ذلك فرض إغلاق شامل على المدينة، وهو ما سيكون إجراء غير مسبوق مما سيلحق ضررا كبيرا بالاقتصاد وسوق العمل.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن شان القول إن النمو الاقتصادي سيتباطأ إلى ما بين 2 و3ر2% من إجمالي الناتج المحلي خلال العام الحالي مقابل النمو بمعدل 4ر6% في العام الماضي. كان الاقتصاد في هونج كونج قد حقق نموا قويا خلال العام الماضي بعد عامين من الانكماش بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

البنك الأهلي
هونج كونج المستهلكين زيادة زيادة دعم المستهلكين أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB