موقع السلطة
الأربعاء، 26 يونيو 2024 09:24 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الصحة: تقديم الخدمات الطبية والتوعية الصحية لـ 85 ألف زائر لمعرض اللكتاب

وزارة الصحة- ارشيفية
وزارة الصحة- ارشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان تقديم الخدمات الطبية والتوعوية لـ85 ألف متردد على معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 53، وذلك منذ بدء فعاليات المعرض، يوم 26 يناير الجارى وحتى انتهاء فعالياته.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الأربعاء، إن ذلك يأتى ضمن خطة الوزارة للتأمين الطبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، ضمن جهود الوزارة للتأمين الطبى لجميع الفعاليات والأنشطة المختلفة، حرصا على الصحة العامة للمواطنين، بالتزامن مع إجراءات الدولة للتصدى لفيروس كورونا، وذلك بالتنسيق مع وزارة الثقافة المصرية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن فرق التواصل المجتمعى بالوزارة، قدمت التوعية الصحية لرواد المعرض، والمشاركين فى الأنشطة الثقافية المختلفة التى تقام على هامش المعرض، وفى مقدمتها التوعية بالإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا، ومتابعة الالتزام بارتداء الكمامة، والحفاظ على التباعد الاجتماعى لمنع التزاحم، إلى جانب توزيع المستلزمات الوقائية (كمامات، كحول) على رواد المعرض.

وأشار "عبدالغفار" إلى تسجيل وتطعيم 1498 زائرا للمعرض بلقاحات فيروس كورونا من خلال مركزين لتلقى اللقاحات داخل ساحات معرض الكتاب، وذلك فى إطار حملة التطعيمات الموسعة التى تقوم بها الوزارة للحد من انتشار فيروس كورونا.

البنك الأهلي
وزارة الصحة الخدمات الطبية منع التزاحم التباعد الاجتماعى الإجراءات الوقائية مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB