موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 06:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عز الأسطول: أغنية احتفال طريق الكباش مترجمة من الهيروغليفية

عز الأسطول وابنته
عز الأسطول وابنته

قال الفنان عز الأسطول ، إنه تخرج في كلية التربية الموسيقية قسم الغناء أوبرالي، وسعى في دخول تلك الجامعة نظرا لعشقه الوراثي للغناء الشرقي، «بحب أغني شرقي وبحب الإنشاد والمقامات، وجدي كان مقرئ للقرآن، وبحب المدارس الغنائية الشرقية أيا كانت جنسيتها».

وأضاف «الأسطول»، خلال استضافته في حلقة خاصة لاحتفال طريق الكباش ببرنامج «كلمة أخيرة»، المذاع على فضائية «ON»، أن وصوله لهذا الحفل كان الفضل فيه للمايسترو نادر عباسي والمخرج محمد سعدي، لافتا إلى أن الشاعرة هناء يوسف هي من قامت بتحويل كلمات الاحتفال بطريق الكباش إلى أغنية ظهرت خلال الاحتفالية.

وتابع: «الأغنية جاءت من قدماء المصريين مترجمة من الهيروغليفية، وكان الكلام فيها مش موزون ولا مقفى، وعلشان يتغنى كان لازم يوضع له مفردات وقافية، والكلام كان صعبا».

 

وفند: «بنتي شهد أنا مسميها المتوحشة في الغناء، وحسيت أنه هيحصل منها حاجة كويسة، وبعت للمايسترو نادر عباسي وسمع الفويس نوت وقلت له إنها بنتي، واتفاجئ بالصوت».

من جانبها، أوضحت شهد عز الأسطول، أنها دائما ما تقوم بالغناء وفي مقتبل عمرها، مختتمة: «أنا بحب أغني شرقي وموسيقى كلاسيكية، وغنيت بالصدفة عن طريق بابا، ولما سمعوا صوتي اختاروني».

البنك الأهلي
افتتاح طريق الكباش مايسترو عز الأسطول السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB