موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 03:17 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. ليبيا تُحيي ذكرى رحيل الشاعر عبد المولى البغدادي

جانب من إحياء ذكرى الشاعر الليبي
جانب من إحياء ذكرى الشاعر الليبي

أحيت وزارة الثقافة والتنمية المعرفية الليبية، الخميس، بقاعة بلد الطيوب بديوان الوزارة، الذكرى السنوية الأولى للشاعر الدكتور عبد المولى البغدادي، وفاءً لما قدّمه خلال مسيرتهِ الأدبية والثقافية.

وأحيت الوزارة ذكرى البغدادي في محاضرة بعنوان "البغدادي.. كما عرفته وأحببته"، للكاتب يونس الفنادي وحضرها عدد من الشخصيات الثقافية والإعلامية وذوو وأصدقاء الراحل، وذلك حسب بيان لوزارة الثقافة بحكومة الوحدة الوطنية.

وتحدث يونس الفنادي الذي ارتبط بعلاقة متينة بالشاعر الراحل عبد المولى البغدادي من بداية تسعينيات القرن الماضي واختاره للإشراف على طباعة وإصدار ديوانه الأول في محاضرته التي قدم لها الدكتور أحمد رشراش عن علاقته بالراحل ومسيرة الشاعر الراحل وأبرز محطاته الشعرية والإبداعية وعلاقته الاجتماعية وبعض القراءات في نصوصه.

واختتم اللقاء بتكريم وزارة الثقافة والتنمية المعرفية عائلة الراحل بدرع الثقافة، والترحم على الفقيد الذي غادر الحياة تاركا كلماته التي تحمل معاني حب الوطن.

البنك الأهلي
وزارة الثقافة والتنمية المعرفية الليبية عبد المولى البغدادي البغدادي كما عرفته وأحببته حكومة الوحدة الوطنية السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB