موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 07:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

الأسبوع المقبل.. بدء صرف مستحقات العاملين السابقين بشركة «الحديد والصلب»

هشام توفيق
هشام توفيق

تحدث هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، عن ملف شركة الحديد والصلب، التي جرى الإعلان عن تصفيتها، مشيرًا إلى أنه جرى تسوية مستحقات 50 عاملا بالشركة، وسيمكنهم صرف مستحقاتهم خلال الأسبوع المقبل.

وأضاف توفيق، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية، عزة مصطفى، مقدمة برنامج «صالة التحرير» على قناة «صدى البلد»، أن ما يزيد عن 3 آلاف عامل بالشركة، سجلوا أسمائهم لتسوية المستحقات، من إجمالي 5 آلاف عامل، موضحًا أن صرف المستحقات سيتم الانتهاء منه خلال 40 يومًا على الأكثر.

 

وأكد أن هناك شركة أخرى سيكون لها نفس مصير شركة الحديد والصلب، مؤكدًا أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل هذا الأمر قريبا، كما فضّل عدم الإفصاح عن أي تفاصيل في الوقت الحالي.

وكشف وزير قطاع الأعمال العام، عن تفاصيل توقيع اتفاقية لتصنيع أول ميكروباص يعمل بالكهرباء بنسبة مكون محلي 80% على الأقل، موضحًا أنه جرى توقيع عقد مع شركة مصرية لصناعة سيارة كهربائية ذاتية القيادة، إذ إن هناك شركات مصرية تقوم بتصنيع الأتوبيس الكهربائي للاستخدام المحلي والتصدير.

 

ولفت إلى أن الشركة المصرية، تتعاون مع شركة أوروبية، وطوروا أبحاثا خاصة بإنتاج السيارات، مشيرًا إلى أنه لم يُجرَ استيراد إلا الموتور الكهربائي، وثمنه لا يتعدى 7% من ثمن السيارة، والجهاز المسؤول عن تحويل التيار المباشر إلى المتردد: «كده هانبقى بدأنا نعمل سيارة مصرية من أول التصميم والتجارب وكل حاجة في العربية، بالتعاون مع القطاع الخاص».

البنك الأهلي
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال عزة مصطفى صالة التحرير السلطة مصر موقع السلطة اخبار اخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB