موقع السلطة
الإثنين، 16 سبتمبر 2024 10:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. الإمارات تستضيف مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ عام 2023

 مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ كوب 28
مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ كوب 28

فازت دولة الإمارات باستضافة مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ «كوب 28» عام 2023، حسب تصويت جرى الخميس، لتلحق بذلك بمصر التي من المقرر أن تستضيف القمة عام 2022.

وجرى التصويت خلال مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ كوب 26 الذي اختتم في جلاسكو، الخميس، حسبما ذكرت «سكاي نيوز» عربية.

ووجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التهنئة لبلاده بهذه المناسبة.

وكتب الشيخ محمد بن راشد على «تويتر»، قائلا: «نبارك لدولة الإمارات فوزها باستضافة أهم مؤتمر عالمي للمناخ COP28 في عام 2023. اختيار مستحق لدولتنا».

 

وأضاف: «سنضع كل إمكاناتنا لإنجاح المؤتمر، وستبقى دولة الإمارات ملتزمة تجاه العمل المناخي العالمي لحماية كوكب الأرض».

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على «تويتر»: «يسعدنا استضافة دولة الإمارات مؤتمر المناخ COP28 عام 2023».

واعتبر الشيخ محمد بن زايد أن تنسيق الجهود في العمل المناخي بين دول العالم، فرصة لتعزيز حماية البيئة وتحقيق النمو الاقتصادي المستدام، مشيرا إلى الترحيب بالتعاون مع المجتمع الدولي لضمان ازدهار البشرية.

 

وعبر الحساب الرسمي لمكتب المبعوث الخاص للتغير المناخي لدولة الإمارات على «تويتر»، عن الفخر بالموافقة على طلب الإمارات لاستضافة المؤتمر.

وأضاف الحساب الرسمي: «نتطلع للترحيب بوفود العالم على أرض الإمارات ولنعمل معا لتسريع وتيرة العمل المناخي. نجدد التزامنا بمواصلة العمل وفق نهج منفتح ونشارك العالم مسؤولية خلق مستقبل أكثر استدامة».

ومن المقرر أن تستضيف مصر النسخة الـ27 من مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ في عام 2022، نيابة عن قارة إفريقيا في مدينة شرم الشيخ.

البنك الأهلي
الإمارات مؤتمر المناخ كوب 28 محمد بن زايد محمد بن راشد COP28 2023 مؤتمر الأمم المتحدة الأمم المتحدة كوب 26 مصر cop26 السلطة مصر موقع السلطة اخ
tech tech tech tech
CIB
CIB