موقع السلطة
الإثنين، 16 سبتمبر 2024 10:14 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

مكالمة مسجلة وإيحاءات.. تفاصيل تحرش أستاذ في جامعة الإسكندرية بطالبة ووقفه 3 أشهر

تحرش
تحرش

اتخذت جامعة الإسكندرية، قرارا ضد أستاذ جامعي بتهمة التحرش بإحدى طالباته في مرحلة الدراسات العليا، عبر ألفاظ جنسية ومحاولات عديدة معها، ما نتج عنه قرار حاسم بإيقاف «أحمد. أ» الأستاذ المتفرغ بقسم علم الاجتماع في كلية الآداب، عن العمل، وذلك لمدة 3 أشهر، بعد ثبوت تحرشه بالطالبة التي أثبتت ذلك بمكالمة مسجلة تضمنت إيحاءات جنسية، وطلب مواعدتها.

وبدأت الواقعة حين قدمت باحثة الماجستير بمرحلة الدراسات العليا، شكوى لإدارة كلية الآداب التي بدورها رفعتها لجامعة الإسكندرية، تحوي «سي دي» مرفق به مكالمة هاتفية بها إيحاءات جنسية وطلبات من الأستاذ الجامعي المذكور من تلك الفتاة التي تمسكت بأخذ حقها وعدم الخضوع له.

 

ووفقاً لمصدر بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، أن شكوى الطالبة تضمنت اتهام الأستاذ الجامعي بالتحرش بها لفظيًا، كما طالبها بعقد لقاءات داخل شقة سكنية مصحوبة، بعبارات جنسية وكلمات خادشة، الأمر الذي دفعها لتسجيل تلك المحادثات وإرفاقها بالشكوى.

وبدورها حققت جامعة الإسكندرية، التي أكدت صحة الواقعة وتبعها إصدار الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس الجامعة، قرارًا حمل رقم 1420 لسنة 2021، منشور، بإيقاف أستاذ متفرغ بكلية الآداب في الجامعة عن العمل، لمدة 3 أشهر لتحرشه بإحدى طالبات الكلية.

كما تضمن القرار وقف صرف ربع راتب الأستاذ المتهم بالتحرش بطالبة، على أن يتم تطبيق نص المادة 106 من القانون رقم 49 لسنة 1972 بشأن تنظيم الجامعات، وذلك بعرض الواقعة برمتها على مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس.

البنك الأهلي
الإسكندرية جامعة الإسكندرية كلية الآداب تحرش طالبة دكتور دكتور يتحرش بطالبة أستاذ متحرش دكتور متحرش ماجستير دراسات عليا السلطة مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB