موقع السلطة
الخميس، 19 سبتمبر 2024 07:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. «الشباب المصري» يطلق ورش عمل لمواجهة آثار تغير المناخ

جانب من ورشة عمل مجلس الشباب المصري
جانب من ورشة عمل مجلس الشباب المصري

أطلق مجلس الشباب المصري، اليوم، بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ناومان الألمانية، النسخة الثالثة من ورش عمل برنامج «شركاء في المناخ»؛ لوضع أجندة وطنية لمواجهة آثار التغير المناخي، وذلك بالتزامن مع انعقاد قمة المناخ في جلاسكو بحضور زعماء العالم لمناقشة كيفية التعامل مع أزمة التغير المناخي.

وبحسب بيان صادر عن المجلس، فإنه من المقرر أن يشارك في ورش العمل نخبة من أعضاء مجلس النواب وقيادات الأحزاب السياسية الممثلة برلمانياً، ولفيف من منظمات المجتمع المدني المعنية بقضايا البيئة، وكلية الدراسات والبحوث البيئية بجامعة عين شمس.

وأوضح محمد ممدوح، رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري، أن جلسات اليوم، ناقشت العديد من الملفات الهامة مثل آثار الاحتباس الحراري، والجهود والقوانين الدولية لحماية البيئة من آثار الاحتباس الحراري، وكيفية استخدام التكنولوجيا في خفض البصمة الكربونية وغيرها من القضايا المهمة.

 

 

وتابع البيان، أنه من المقرر أن تستكمل غداً باقي جلسات وورش عمل البرنامج للخروج بحزمة من التوصيات يشارك في صياغتها ممثلو الأحزاب السياسية الممثلة برلمانياً، ومنظمات المجتمع المدني المعنية بقضايا البيئة لوضعها في الأجندة الوطنية للعرض على صانع القرار في ظل جهود الدولة المصرية لمواجهة الآثار المترتبة على تغير المناخ.

يذكر أن مجلس الشباب المصري، أحد أكبر منظمات المجتمع المدني المصرية الفاعلة في ملفات التنمية المستدامة، وتعزيز الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية للشباب والمرأة.

البنك الأهلي
التغير المناخي مجلس الشباب المصري قمة جلاسكو اثر التغير المناخي تغير المناخ السلطة مصر موقع السلطة أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB