موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 10:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

العناني: السيسي وجّه بضرورة خلق فرص للأسر غير القادرة بسانت كاترين

جزء من المشاريع المقدمة لأهالي سانت كاترين
جزء من المشاريع المقدمة لأهالي سانت كاترين

قال اللواء طلعت العناني رئيس مدينة سانت كاترين: «إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضرورة خلق فرص للأسر غير القادرة، في إطار حياة كريمة التي يجري تنفيذها على أرض جنوب سيناء»، مشيرا إلى أنه جرى التفكير في إقامة مشروعات صغيرة دون مقابل للأسر في مدينة سانت كاترين خاصة أن المدينة تهتم بالسياحة فقط التي تأثرت بجائحة كورونا.

وتابع «جمعيات مصرية ومؤسسات تقوم بتقديم مساعدات لأهالي المدينة عبارة مساعدات عينية مثل الأرز، الشاي، السكر، الزيت، ولذا جرى التفكير في إقامة مشروع صغير يساعد في توفير دخل للبيت، وكان التفكير في الثروة الداجنة لأنها تربى في البيت ويمكن للسيدات أن يقمن بهذا المشروع لمساعدة الزوج».

أكد «العناني»: «أن مجلس المدينة يمتلك مفرخة دواجن غير مستغلة تابعة لمديرية الزراعة ولذا جرى التفكير في تفريخ دواجن لمساعدة الأسر على إقامة مشروع تربية الدواجن»، موضحًا أنه جرى تفريخ 1200 بيضة وجرى توزيع الكتاكيت على نحو 48 أسرة، بواقع 25 كتكوت لكل أسرة، مضيفا: «موسم الشتاء يصلح فيه تربية الدواجن، وهي تفيد الأسرة؛ لأنها توفر البيض واللحوم».

 

 

وأكمل: «أن الغرض من المشروع هو توفير مصدر دخل الأسرة عن طريق تربية الدواجن»، مشيرًا إلى أنه سوف يتم تفريخ كميات أخرى من البيض لمساعدة كل الأسر بالمدينة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

أعلن رئيس مدينة سانت كاترين، أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب وجه بضرورة توفير كل ما تحتاجه المدينة والقرى التابعة لها من سلع ومواد غذائية ولحوم، قائلا: «إن المحافظة وزعت أكثر من 10 أطنان لحوم على أهالي المدينة بالإضافة إلى توزيع 30 طنًا من المواد الغذائية».

 

وتابع: «أن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس السيسي قامت بتوفير 20 طنا من المساعدات لأهالي المدينة، وتم توزيعها على الأسر طبقا للكشوفات التي أعدتها وزارة التضامن ومجلس المدينة».

البنك الأهلي
جنوب سيناء سانت كاترين حياة كريمة الدواجن الأسر مساعدات السلطة مصر موقع السلطة أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB